الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هذه الاطعمة احذروا أن تضعوها في الثلاجة
هذه الاطعمة احذروا أن تضعوها في الثلاجة
الخميس, 25 أغسطس, 2016 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذه الاطعمة احذروا أن تضعوها في الثلاجة

*يمن برس - متابعات
يتسبب وضع بعض الاطعمة في الثلاجة بقدان طعمها الحقيقي، وهناك أطعمة أيضا يؤثر طعمها على أطعمة أخرى داخل الثلاجة، وفي هذا السياق نقدم لكم 12 صنفا من الطعام يجب عدم وضعها في الثلاجة وفقا لموقع “الدايلي ميل” البريطاني:

1 – الخبز: يجف الخبز ويصبح قديماً في مكانٍ خالٍ من الهواء، للحفاظ عليه طازجاً لفترةٍ أطول، يفضّل وضعه في كيس، في مكانٍ بارد وجاف.

2 – البندورة: إذا أردتم الحفاظ على نكهة البندورة، فمن المهم إبعادها عن الثلاجة، فللمحافظة على طعمها من المهم تركها على حرارة الغرفة.

3 – القهوة: رغم أنّ البعض يفضل حفظها في الثلاجة، غير أنّ القهوة تمتص رائحة الأطعمة الأخرى؛ لذا يفضّل وضعها في وعاء مغلق.

4 – البصل: يجب اختيار مكان جاف لتخزينه، فيه نظام تهوئة ومظلم لتفادي إنباته. أما في الثلّاجة فهناك احتمال كبير بأن تنتقل رائحته إلى مأكولات أخرى.

5 – الثوم: يجب اختيار مكان جاف وفيه نظام تهوئة لإطالة فترة صلاحية استخدامه؛ فالحرارة المنخفضة لا تساعده في البقاء طازجاً لفترة أطول.

6 – الأفوكادو: يفضّل وضعه في كيس داكن اللون، إن لم تكن تريده أن ينضج بسرعة. أمّا إذا كنت تريد تسريع عملية النضوج، فيفضّل وضعه في وعاء الفاكهة بالقرب من الموز.

7 – العسل: هو المنتج الوحيد الذي لا يفسد، لذا يجب وضعه في خزانة الطعام.

8 – الزيت: قد لا يصنف الزيت كغذاء بقدر ما هو مكمل غذائي, و على الرغم من ذلك فإن وضع الزيوت في الثلاجة يميل إلى جعلها أكثر تجمدا و غلاظة كالزبدة, وهذا هو أكثر شيوعا مع زيتون و زيوت جوز الهند, والتي تميل إلى التجمد في درجات الحرارة المنخفضة, وتستغرق وقتا طويلا حتى تصبح سائلة من جديد.

9 – الشمّام: لا يحتاج أن يوضع في الثلاجة، إلّا بعد تقطيعه وتغليفه بالورق الشفّاف.
 
10 – البطاطا: تبدأ درجات الحرارة العالية الباردة على تكسير النشا الموجود في البطاطا و تحويله إلى سكر مما يجعلها تصبح بطاطا مرملة أو بطاطا حلوة.

11 – الموز: تميل درجات الحرارة الباردة في الثلاجة إلى إبطاء عملية النضوج الموز , لذلك فإن وضع الموز الأخضر في الثلاجة يعني انه سيبقى كذلك لفترة  طويلة بهذا اللون بشكل لا يصدق , ولكن من ناحية أخرى إن كان لديك الموز الناضج القابل للأكل, ولكنك في تلك اللحظة لا تريد أن تتناوله, فإن هذا هو الوقت المناسب لوضعه في الثلاجة, إذ يتحول جلد الموزة إلى الأسود أو البني و لكنه يبقى من الداخل بشكل ممتاز.

12 – الحلوى: باستثناء كل ما يحتوي على الكريمة، يمكن وضع الحلوى في وعاء مقفل خارج الثلاجة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9714
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©