الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / مسؤول سعودي: سوريا الأكثر إنتاجاً للمخدرات واليمن الأكثر تصديراً للحشيش للسعودية
مسؤول سعودي: سوريا الأكثر إنتاجاً للمخدرات واليمن الأكثر تصديراً للحشيش للسعودية
الخميس, 25 أغسطس, 2016 10:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسؤول سعودي: سوريا الأكثر إنتاجاً للمخدرات واليمن الأكثر تصديراً للحشيش للسعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن سوريا هي الأكثر تصديراً لمادة الإمفيتامين المخدرة إلى المملكة السعودية، والأكثر إنتاجاً لها.

واكد في مؤتمر صحفي أن شبكات ترويج وتهريب المخدرات لا تلجأ للمرأة أو الطفل إلا في عمليات نقل وتمرير المواد المخدرة لتسهيل تهريبها، خاصة من خلال نقاط التفتيش بين المدن.

وقال اللواء التركي إن سوريا من أكثر الدول إنتاجاً لأقراص الإمفيتامين، مشيراً إلى أن هذه الأقراص تعطى للمقاتلين والانتحاريين، مشيراً إلى أنّ المملكة تحرص على حماية حدودها من مثل هذه المواد المخدرة، وتأمين شبابها ضدها، بغض النظر عن مصدر الدول التي تصدر مثل هذه السموم.

وأضاف اللواء التركي أن غالبية الإمفيتامين القادم إلى المملكة يأتي من ناحية سورية، بينما الحشيش يأتي عن طريق الجنوب، مشيراً إلى ارتفاع نسبة المتورطين من الجنسيات الإثيوبية والصومالية في تهريب المخدرات، خاصة عبر الحدود الجنوبية.

وأردف أن عمليات التهريب مستمرة، بالرغم من وجود العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن، إلا أن العمليات كانت سبباً في انخفاض مستوى التهريب نسبياً.

وفيما يرتبط بتهريب مادة الهيروين داخل أحشاء المسافرين، أوضح اللواء التركي أن هذه الطريقة انتشرت بنسبة كبيرة، إلا أن رجال الجمارك بالمطارات يتمكنون من اكتشافها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4008
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©