الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / رونالدو يعادل ميسي ويتوّج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
رونالدو يعادل ميسي ويتوّج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
الخميس, 25 أغسطس, 2016 10:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رونالدو يعادل ميسي ويتوّج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21 - وكالات
توج البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، الخميس، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا للمرة الثانية في تاريخه.

وتفوق رونالدو على زميله في الريال، الويلزي غاريث بيل، والفرنسي أنطوان غريزمان المحترف في أتليتكو مدريد الإسباني.

وسبق لرونالدو أن فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2014، ليكون حصوله على الجائزة للمرة الثانية اليوم، لمساهمته بالتتويج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا التي أقيمت في فرنسا مؤخرا.

وبذلك، عادل رونالدو رفم غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني في عدد مرات الفوز بالجائزة التي توّج بها عامي 2011 و2015.

وهذه النسخة السادسة للجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني، وتمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء "اليويفا".

ونال ميسي الجائزة عامي 2011 و2015، فيما حصل عليها الإسباني أندريس إنييستا عام 2012، والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، ورونالدو عام 2014.

وعقب إعلان الفائز بالجائزة، توجه رونالدو في تصريحاته خلال الحفل، للثنائي بيل وغريزمان قائلا: "أنتما تستحقان الفوز بالجائزة فأنتما من اللاعبين المتميزين".

وفي السياق ذاته توّجت النرويجية أدا هيغربيرغ، الفائزة مع ناديها ليون الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا.

وساعدت المهاجمة النرويجية الواعدة (21 عاما) فريقها على الظفر بلقبه الثالث في المسابقة الأوروبية العريقة بعد أن نجحت في تسجيل 13 هدفا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3407
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©