الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / صور | تعرّف على الدول الأوروبية التي تقدّم التعليم المجاني لسكانها وللقادمين من الخارج
صور | تعرّف على الدول الأوروبية التي تقدّم التعليم المجاني لسكانها وللقادمين من الخارج
الجمعة, 26 أغسطس, 2016 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صور | تعرّف على الدول الأوروبية التي تقدّم التعليم المجاني لسكانها وللقادمين من الخارج
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

هناك دول أوروبية، تقدّم التعليم المجاني، من حيث التكاليف أو الرسوم الدراسية، للسكّان، أو للطلاب الدوليين “القادمين من الخارج”. وقد تكون الدراسة في هذه الدول ليست مجانية بالكامل، لكنها تقدّم خيارات جيدة. وهذه الدول هي:

 

ألمانيا: حين يتعلق الأمر بالتعليم العالي الممتاز بأقل تكلفة ممكنة أو حتى بدون، فتتصدّر ألمانيا القائمة، فلا تفرض الجامعات الحكومية الألمانية تكاليف دراسية. هناك رسوم فقط تتراوح ما بين 169 – 282 دولارًا.

ألمانيا

النرويج: دراسة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، مجانية في النرويج بغض النظر عن الجنسية، لكن هناك متطلبًا واحدًا وهو إجادة اللغة النرويجية، حيث يتم التدريس بهذه اللغة. ولمن يرغب بالدراسة في النرويج عليه إحضار إثبات رسمي يشهد له بإجادة اللغة النرويجية.

النرويجالسويد: في حين أن السويد تفرض رسومًا دراسية على الطلاب من غير دول الاتحاد الأوروبي، أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو الدول الإسكندنافية لبرامج دراسة البكالوريوس، أو الماجستير، لكنها تتيح دراسة الدكتوراه بدون رسوم، كما تقدّم راتبًا شهريًا.

السويد

النمسا: على الطلاب من غير دول الاتحاد الأوروبي، أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أن يدفعوا رسومًا دراسية قدرها 824 دولارًا لكل فصل دراسي، وهو خيار ليس سيئًا.

النمسا

فنلندا: حاليًا، لا تفرض فنلندا أي رسوم دراسية على أي مستوى تعليمي لأي جنسية. لكن في عام 2017 ستبدأ بفرض رسوم دراسية على الطلاب من غير دول الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، لبرامج البكالوريوس، والماجستير باللغة الإنجليزية.

فنلندا

التشيك: التعليم العالي مجاني لجميع الجنسيات، لكن تتم الدراسة بلغة البلاد المحلية، وتُفرض الرسوم فقط للدراسة باللغة الإنجليزية.

التشيك

فرنسا: التعليم العالي في فرنسا مجاني في كثير من الجامعات الحكومية، لكن قد يكون هناك حد أدنى للرسوم.

فرنسا

بلجيكا: على الطلاب الدوليين أن يدفعوا رسوم الحد الأدنى للدراسة في بلجيكا.

بلجيكا

اليونان: تتيح اليونان الدراسة للطلاب الدوليين بتكاليف منخفضة جدًا مع تكلفة الحد الأدنى للمعيشة.

اليونان

إسبانيا: تقدّم إسبانيا التعليم المجاني لطلاب دول الاتحاد الأوروبي، لكنها أيضًا تقدّم فرصة التعليم بتكاليف منخفضة جدًا للطلاب الدوليين من خارج أوروبا، كما تقدّم تكاليف معقولة للمعيشة.

إسبانيا
 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4936
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©