الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالخطوات.. طريقة بسيطة لإعادة هاتفك الذكي لحالة «الزيرو»
بالخطوات.. طريقة بسيطة لإعادة هاتفك الذكي لحالة «الزيرو»
السبت, 27 أغسطس, 2016 04:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالخطوات.. طريقة بسيطة لإعادة هاتفك الذكي لحالة «الزيرو»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت تقارير عالمية صادرة اليوم إن قفل الشاشة بالأجهزة الجوالة يعتبر من الوظائف الأساسية لمنع الغرباء من الوصول إلى محتويات الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

ويتعين على المستخدم أن يتذكر كود قفل الشاشة جيدا، ولكن إذا نسي المستخدم هذا الكود في إحدى المرات، فإن الخبراء ينصحون بإعادة الجهاز الجوال إلى أوضاع ضبط المصنع، غير أن المستخدم سيفقد في هذه الحالة جميع البيانات المخزنة على الهاتف الذكي، لذا يشدد الخبراء على ضرورة إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات المخزنة على الأجهزة الجوالة بصورة منتظمة.

وكي يتمكن المستخدم من إرجاع الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد يتعين عليه إيقاف الجهاز الجوال، ثم إعادة تشغيله من خلال الضغط على زر زيادة شدة الصوت مع زر الطاقة. وعندئذ سيتم فتح قائمة الاستعادة Recovery، بحيث يتمكن المستخدم من إرجاع الهاتف الذكي إلى أوضاع ضبط المصنع.

وبالنسبة للهاتف أبل آي فون، فيمكن إرجاعه إلى إعدادات المصنع عن طريق برنامج آي تيونز، وذلك من خلال توصيل الهاتف الذكي بالكمبيوتر بواسطة أحد الكابلات.

وفي حال نسيان رقم PIN لإلغاء قفل بطاقة SIM أو إذا تم إدخاله بشكل خاطئ 3 مرات، فعندئذ يتعين على المستخدم البحث عما يعرف باسم كود PUK في مستندات التعاقد مع الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة، حيث يعمل هذا الكود على إلغاء قفل بطاقة SIM ويعتبر بمثابة مفتاح عام. وفي حال فقدان كود PUK فيتعين على المستخدم التوجه إلى الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4148
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©