الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / واتساب يسلم رقم هاتفك ل ـفيسبوك.. كيف تحافظ على خصوصيتك؟
واتساب يسلم رقم هاتفك ل ـفيسبوك.. كيف تحافظ على خصوصيتك؟
الأحد, 28 أغسطس, 2016 01:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا تمنع «واتساب whatsapp» إعطاء هاتفك لـ«فيسبوك»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هكذا تمنع «واتساب whatsapp» إعطاء هاتفك لـ«فيسبوك»

*يمن برس - متابعات
في تدوينة جديدة نُشرت مؤخراً، أعلنت “واتساب” أنها ستقوم بتعديل شروط سياسة الخصوصية الخاصة بها “كجزء من خطتها لاختبار الطرق التي يتواصل بها الأشخاص مع أعمالهم”.

ومن بين هذه التعديلات؛ أن واتساب سيسمح للشركة الأم “فيسبوك” بالوصول إلى أرقام هواتف أكثر من مليار شخص.

التعديل يعني حسب ما نشره موقع The Verge أن “فيسبوك” سوف تتمكن من تقديم اقتراحات صداقة بشكل أفضل عن طريق عمل خريطة حول الصلات الاجتماعية للمستخدمين عبر الخدمتين، وعرض إعلانات ذات صلة أكبر بالمستخدم على الشبكة الاجتماعية.
 
إذا كنت لا ترغب في حصول فيسبوك على رقمك، فالخبر الجيد هو أنه أمام المستخدمين الحاليين مهلة تمتد لـ 30 يومًا لإلغاء السماح لـ”فيسبوك” بالوصول إلى رقم الهاتف عند طرح التحديث الجديد عن طريق الذهاب إلى قائمة “الإعدادات” ثم “الحساب” ومن ثم يمكن تغيير التفضيلات من داخل التطبيق.

وذكر موقع VentureBeat، بدلاً من الموافقة دون تدقيق على الشروط والأحكام عند تحديث التطبيق، ينبغي عليك الضغط على زر “قراءة”، وسوف ترى صندوقًا صغيرًا أسفل الشاشة تدعوك “لإزالة العلامة” من الصندوق الذي يعطى الإذن بذلك.

هذه ليست المرة الأولى التي يستغل فيها “فيسبوك” الذي يعلم كل شيء بيانات المستخدمين الشخصية لاستهدافهم بالإعلانات أو حتى الأصدقاء في الجوار.

ففي شهر يونيو، تعرض فيسبوك للانتقاد بشدة لاستخدامه بيانات تخص الموقع من أجل اقتراحات الأصدقاء، على الرغم من زعمه أنه حاول قام بتتبع المستخدمين مرة واحدة خلال اختبار أجراه في عام 2015

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3197
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©