الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أخصائي يكشف سراً للنساء .. عليكنّ بتناول الحمص لهذه الأسباب
أخصائي يكشف سراً للنساء .. عليكنّ بتناول الحمص لهذه الأسباب
الاربعاء, 31 أغسطس, 2016 03:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أخصائي يكشف سراً للنساء .. عليكنّ بتناول الحمص لهذه الأسباب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف أخصائي الصحة العامة الدكتور أوغوز أوزيارال أن الحمص يحتوي على مواد تسمح بتأمين الوقاية اللازمة من سرطان الثدي، فضلًا عن احتوائه على مواد تفيد باستقرار تأثير هرمون الأستروجين، خصوصاً في فترة انقطاع الطمث، ما يجعله أكثر أهمية للنساء.

ودعا إلى استهلاك الحمص ما لا يقل عن مرتين في الأسبوع، نظراً لقدرته على منع تشكل الخلايا السرطانية، وحماية البنية، مؤكداً أنه يسمح بتجديد الخلايا.

واعتبر خبير الصحة أن تلك المزايا يمكن أن تساعد على إعاقة انتشار الخلايا السرطانية وتطورها في الجسم، مشدداً على ضرورة نقع حبات الحمص المجفف التي يراد طبخها في مياه الشرب ليلة واحدة على الأقل قبل طهيها، لأن حبات هذا النبات تطرح خلال النقع المواد السامة التي يصعب على المعدة هضمها والغازات خارجًا، داعيا إلى التخلص من مياه النقع وعدم استخدامها في عملية الطبخ.

ورأى أن استهلاك الحمص بشكل منتظم يساعد على منع الإصابة بمرض السكري، والمساعدة في تنظيم ضغط الدم، وحل مشاكل من قبيل الغثيان والدوار والصداع أيضًا، كاشفاً أن الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيبة الحمص، تساعد في الحفاظ على النوم المنتظم، وتقوي نظام المناعة في الجسم.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4325
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©