السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٣٢ صباحاً
خامنئي

تصعيد إيراني مستمر ضد السعودية ..خامنئي يواصل هجومه على المملكة

هم علي خامنئي، القائد الأعلى بإيران، مجددا الأربعاء، المملكة العربية السعودية بمحاولات تأجيج صراع بين السنة والشيعة، حسب زعمه، لافتا إلى أن حادثة منى هي أكبر دليل على ما قال إنه "سوء إدارة الحج،" بحسب تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان خامنئي، زعمه إن السعودية "المدعومة من قبل أمريكا وقفت بصلافة بوجه المسلمين واراقت الدماء في اليمن وسوريا والعراق والبحرين وعلى هذا يمكن القول إن أمريكا وحماة الرياض الآخرين هم شركاء بجرائم السعوديين"،

وواصل خامنئي، وزاعمه واتهاماته للسعودية وحلفائها في اليمن وسوريا والعراق :"اراقوا دماء العرب الأبرياء وخلافا لما تروج له وسائل الاعلام الغربية الخبيثة فإن السعوديين لا يدعمون العرب".

ويأتي ذلك بعد الضجة واسعة النطاق التي أثارتها التصريحات الإيرانية الهجومية الأخيرة حول المطالبة بتدويل الحج في تصعيد يأتي بالترافق مع اقتراب موسم الحج.

كما شن المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوما غير مسبوق على السعودية بمحاور متعددة، فلم يوفر رجال الدين فيها ولا المسؤولين السياسيين، وذلك بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، واتهم خامنئي حكام السعودية بـ"الصد هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسد طريق الحجاج الإيرانيين"، محملا إياهم مسؤولية كارثة منى وحادثة رافعة الحرم العام الماضي.

الخبر التالي : وزير الخارجية السعودي : لن نسمح بتكرار النموذج اللبناني في اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات