السبت ، ٠٤ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٣ مساءً
«المجلس السياسي» للحوثيين وصالح

صحيفة: الشرعية تشترط هذا الشرط للعودة للمفاوضات السياسية

فت صحيفة سعودية نقلا عن  مصادر سياسية مطلعة أن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد وضع أمام السلطات الشرعية الخيارات المطروحة لمكان وزمان انعقاد جلسات المشاورات القادمة.

وقالت المصادر (التي طلبت عدم ذكر اسمها) لصحيفة "عكاظ" السعودية  إن "ولد الشيخ أبلغ الرئاسة اليمنية أن المشاورات ستكون في إحدى الدول الأوروبية، بين (برلين أو جنيف) مع البقاء على احتمال استمرار المفاوضات في الكويت، ولم تستبعد المصادر أن يكون انطلاق المشاورات عقب اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة نهاية الشهر سبتمبر الجاري".

وأضافت أن الرئاسة "أبلغت مبعوث الأمم المتحدة أنه لا يمكن العودة للمشاورات إلا بإلغاء المجلس السياسي الانقلابي «المزعوم»، مؤكدة أن أي عودة في ظل وجوده يعتبر اعترافا به وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا، مطالبة المجتمع الدولي بتحديد موقفه من خلال الضغط على الميليشيات لإلغاء ذلك الإجراء الإستفزازي".

وأشارت المصادر إلى أن "ولد الشيخ أكد للرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي أن المشاورات لن تنبثق عن الأفكار التي وضعتها رؤيته السابقة للحل والأفكار التي وضعها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في لقاء الرباعية في جدة الشهر الماضي".
 

الخبر التالي : بعد إشارات وصفت بالعنصرية... الاتحاد الإيطالي يدين إشارة جماهيره تجاه الإسرائيليين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
كورونا واستغلال الازمات