الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / ماذا حدث أمام أكثر من مليون مشجع حضروا ديربي مانشستر؟
ماذا حدث أمام أكثر من مليون مشجع حضروا ديربي مانشستر؟
الخميس, 08 سبتمبر, 2016 07:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا حدث أمام أكثر من مليون مشجع حضروا ديربي مانشستر؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز
يأتي ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي يوم السبت المقبل في المرحلة الرابعة للدوري الإنجليزي الممتاز بنكهة مختلفة هذه المرة بفضل تولي جوزيه مورينيو تدريب يونايتد وبيب غوارديولا تدريب سيتي كما أن الفريقين يتصدران المسابقة بالتساوي مع تشيلسي بعد ثلاث جولات من البداية.

ومن المعروف أن ديربي مانشستر تحول إلى مباراة قمة جماهيرية منذ حقبة تألق سيتي محليا وأوروبيا بعد بيعه لملاكه الإماراتيين الحاليين برئاسة الشيخ منصور بن زايد.

ومواجهة السبت سوف تكون المواجهة رقم 20 في الدوري الممتاز بين الناديين في ملعب أولد ترافورد ، وبهذه المناسبة قدم موقع يونايتد (صاحب الأرض) على الإنترنت سبع حقائق مهمة من 19 مواجهة سابقة لعبها الفريقان في أولد ترافورد.

آخر لقاءات الديربي في أولد ترافورد شهد معدل الحضور الجماهيري إقبالاً مخيبًا للآمال في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في ملعب أولد ترافورد، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

أول ديربي في البريميرليغ :

بول إينس ومارك هيوز ضمنا ليونايتد الخروج منتصرًا من أول لقاء على ملعبه بينه وبين سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1992. نيال كوين أحرز هدفًا في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني لصالح الفريق السماوي لكنه كان مجرد هدف لحفظ ماء الوجه إذ واصل رجال السير أليكس فيرغسون طريقهم نحو تحقيق أول لقب في البريميرليغ.

الفوز الأشهر :

سوف يكون من الصعب تجاوز الفوز الذي تحقق بصعوبة بالغة وشهد دراما كبيرة في أول ديربي يجمع بين الفريقين في موسم 2009/10، (بعد تألق سيتي) وذلك عندما ضمن هدف مايكل أوين في الدقيقة 96 الفوز ليونايتد بطريقة مثيرة بنتيجة 4-3. ومع ذلك، فسوف يكون الفوز الذي تحقق بخماسية نظيفة لصالح يونايتد في نوفمبر/تشرين الثاني 1994 هو المفضل لدى الجماهير، والذي تحقق مساء أحد أيام الخميس حيث أكد يونايتد يومها هيمنته التامة على المقاليد الكروية في مدينة مانشستر.

الديربي الأعلى تهديفًا :

ثلاثة أهداف هي أكبر حصيلة من الأهداف يحرزها أحد لاعبي يونايتد في ملعب أولد ترافورد في مرمى سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهناك أربعة أسماء لامعة تمكنت من تحقيق ذلك الإنجاز.

اللاعبون الذين حققوا ذلك الإنجاز هم:

أندري كانشيلسكيس وإيريك كانتونا وبول سكولز وواين روني، ويعد الأخير اللاعب الوحيد من هذه القائمة الذي ما زال بمقدوره إضافة المزيد والوصول إلى الهدف الرابع أو أكثر.

البطاقات الحمراء : 

ديربي مانشستر يتسم دائمًا بقدر كبير من التوتر، لذلك لا عجب أن نرى العديد من حالات الطرد على مدار سنوات. كان هناك ثلاث حالات طرد في الواقع، إذ تعرض كل من روي كينن آلان سميث وجوني إيفانز للطرد خلال مباريات الديربي التي أقيمت في الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب أولد ترافورد.

العدد الإجمالي للحضور :

أكثر من مليون مشجع حضروا مباريات ديربي مانشستر في ملعب أولد ترافورد منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز بهذا المسمى في عام 1992. العدد الإجمالي وصل حاليًا إلى الرقم 1.252.252.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2542
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©