الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / خليط القرفة والموز قبل النوم بساعة يحقق مفاجأة
خليط القرفة والموز قبل النوم بساعة يحقق مفاجأة
السبت, 10 سبتمبر, 2016 01:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عصير الموز والقرفة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عصير الموز والقرفة

*يمن برس - متابعات
يلعب النوم دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم وفي حال حصولك على قسط كاف منه فإنه سيساعدك على حماية صحتك البدنية والعقلية.

ولأن للنوم أهمية كبيرة في حياتنا فإن من الضروري البحث عن طرق فعالة لتفادي نقصه والاضطرابات التي تحول دون الحصول على القسط الكافي منه.

ومن أجل تفادي اضطرابات النوم والمشاكل المحيطة به ينصح الخبراء بشرب عصير سهل التحضير بمكونات طبيعية هي الموز والقرفة قبل ساعة فقط من الذهاب إلى السرير.

إذ يحتوي الموز على المعادن الطبيعية كالبوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى حمض التريبتوفان، ما يمكنه أن يعمل على تعديل الهرمون الذي يتحكم بالنوم في الدماغ.

فيما تحتوي القرفة على الكثير من الزيوت الأساسية المفيدة مثل الأوجينول وهو من المكونات المفيدة في حال آلام الأسنان، وفيتامين "أ" والنياسين والبنتوثنيك اسيد والبيرودوكسين، ومن فوائد القرفة أنها تخفف من مشاكل الدورة الدموية والهضم التي تعيق النوم.

ولتحضير العصير يجب مزج موزة مع نصف لتر من الماء ونصف ملعقة من القرفة، وتتم العملية بغلي الماء في وعاء ومن ثم إضافة الموز المقطع إلى شرائح صغيرة وبعد مرور 10 دقائق تتم إضافة القرفة، وشرب العصير قبل ساعة من الخلود إلى النوم.

المصدر: "بيوتي هيلث"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7983
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©