الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تحذير من 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف
تحذير من 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف
الأحد, 18 سبتمبر, 2016 11:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تحذير من 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف

*يمن برس - متابعات
اكتشفت شركة "لوك آوت" Lookout المختصة بالحماية الإلكترونية 4 تطبيقات كانت موجودة على متجر أندرويد، تقوم بالتجسس على المستخدمين الذين يقومون بتثبيتها على هواتفهم.

وحسبما نقل موقع "سي نت" المختص بأخبار التقنية عن الشركة، فإن لتلك التطبيقات الخبيثة القدرة على تعقب موقعك الجغرافي بشكل دقيق، بالإضافة إلى معلومات عن اتصالاتك التي تقوم بإجرائها عبر هاتفك الذكي.

أحد هذه التطبيقات يدعى "Embassy" ووظيفته المعلنة في متجر Google Play الخاص بتطبيقات أندوريد هي تقديم معلومات للمستخدم عن سفارات بلاده في الدول التي يزورها.

لكن في الحقيقة يقوم هذا التطبيق، حسب شركة "لوك آوت"، بالتجسس على نشاطات الهاتف ويرسل قائمة الاتصال على جهاز الضحية إلى "سيرفر" آخر على الإنترنت.

أما التطبيقات الأخرى، تقدم نفسها على أنها تطبيقات إخبارية، لكنها في الوقت ذاته تتضمن "مراقب" أو Overseer للقيام بمهام التجسس على المستخدمين.

وقد قامت شركة غوغل بحذف تلك التطبيقات الخبيثة من متجر "بلاي ستور" وفقا لما ذكر متحدث باسم شركة "لوك آوت". وأكدت غوغل إزالة هذه التطبيقات لكنها لم تعلق على سبب حذفها.

ورغم أن غوغل حذفت تلك التطبيقات إلا أنها قد تعود وتظهر مرة أخرى على متجر "بلاي ستور". لذا ينصح الخبراء بالتحقق جيدا من وظيفة أي تطبيق وخلوه من البرمجيات الخبيثة قبل تثبيته.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5003
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©