الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / قطر تعتزم إنشاء مدينة مالية على غرار «وول ستريت»
قطر تعتزم إنشاء مدينة مالية على غرار «وول ستريت»
الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2016 12:51:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قطر تعتزم إنشاء مدينة مالية على غرار «وول ستريت»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أ ف ب
تعتزم قطر إنشاء مدينة مالية مشابهة لمنطقة "وول ستريت"، التي باتت مركزا للشركات والمؤسسات المالية في نيويورك، بحسب ما أعلن مسؤول قطري بارز الاثنين 19 سبتمبر/أيلول.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، يوسف الجيدة إن مؤسسات مالية منها "المركز"، ستنتقل إلى منطقة مشيرب وسط العاصمة القطرية الدوحة بدءا من منتصف سنة 2017، وذلك لإنشاء "نسخة قطرية من "وول ستريت" أو "كاناري وورف"، المنطقة المالية في لندن.

وأشار المسؤول إلى أن هذه الانتقالات تهدف "إلى خلق منطقة مالية وتجارية رائدة في المنطقة"، وتأتي "ضمن التزامنا بدعم قطر في جهودها لتنويع مصادر الدخل الوطني". وستمتد المنطقة المالية على مساحة 300 ألف متر مربع.

ورأى الجيدة أن انتقال مركز قطر للمال إلى منطقة مشيرب، قد يدفع مؤسسات أخرى منها بورصة قطر، للقيام بخطوات مماثلة.

وتشهد منطقة مشيرب عملية تطوير ضخمة تسعى إلى إحياء الوسط التجاري القديم للدوحة، بكلفة تطوير تتجاوز 5 مليارات دولار، ولا تقتصر المنطقة على المدينة المالية، بل ستضم شققا فخمة ومتاحف.

وتسعى قطر التي تحضر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في سنة 2022، إلى تنويع مصادر دخلها الاقتصادي في مواجهة أسعار النفط المنخفضة، والتي أثرت سلبا على الإيرادات الحكومية.

وتتوقع الحكومة تسجيل عجز بزهاء 12 مليار دولار في سنة 2016، للمرة الأولى منذ 15 عاما، وحذر مسؤولون في يونيو/حزيران من أن توقعات 2017 و2018 تلحظ أيضا تسجيل عجز في المالية العامة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3109
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©