الصفحة الرئيسية / محليات / المفوضية الأوروبية ترصد 40 مليون يورو للاحتياجات الإنسانية باليمن
المفوضية الأوروبية ترصد 40 مليون يورو للاحتياجات الإنسانية باليمن
الاربعاء, 21 سبتمبر, 2016 08:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المفوضية الأوروبية ترصد 40 مليون يورو للاحتياجات الإنسانية باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فاروق الكمالي - العربي الجديد
أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن تخصيص نحو 40 مليون يورو إضافية لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للمتضررين من الحرب في اليمن.

وأكدت المفوضية، في بيان، أن هذا الإجراء يهدف إلى رفع معدلات المساعدة الإنسانية المقدمة للمتضررين من النزاع في اليمن وخصوصا في مجالات الرعاية الصحية وتوفير المياه والغذاء، وان المساعدات الإضافية المقررة لهذا اليوم تأتي بالإضافة إلى 80 مليون يورو من المساعدات الإنسانية قدمتها المفوضية منذ عام 2015 لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن.

ونقل البيان عن المفوض الأوروبي المكلف لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس قوله: "يقلقنا للغاية تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن حيث يعاني البلد من نقص في الغذاء والمياه والوقود واقتصاد منهار".

وأوضح ستايليانيدس أن المساعدات الإنسانية ستشمل المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب، داعيا جميع أطراف الأزمة إلى الالتزام بتعهداتهم في ما يتعلق بضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين دون عوائق وبشكل آمن.

ونظمت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم بنيويورك، مؤتمرا عن الأزمة الإنسانية باليمن بحضور للمنظمات الإنسانية العاملة في البلاد والدول المانحة.

وأعلنت ألمانيا، خلال المؤتمر، عن تخصيص 5 ملايين يورو إضافية للمساعدات الإنسانية الطارئة باليمن.

وقالت الأمم المتحدة أن الأزمة الإنسانية باليمن من أكبر أزمات الصراع على مستوى العالم، حيث بات 4 من 5 أشخاص في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتقدر المنظمات الإنسانية أن 21.2 مليون شخص (82% من مجموع السكان) في حاجة إلى المساعدة الإنسانية، وان 14.4 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي و 14.1 مليون في حاجة إلى الرعاية الصحية و19300000 يفتقرون إلى المياه والصرف الصحي و 2.8 مليون يحتاجون إلى الوصول إلى المأوى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3496
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©