الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / وزير سعودي يتحدث عن مشروعين ضخمين في دول الخليج
وزير سعودي يتحدث عن مشروعين ضخمين في دول الخليج
الجمعة, 23 سبتمبر, 2016 02:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير النقل السعودي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزير النقل السعودي

*يمن برس - متابعات

قال وزير النقل السعودي سليمان الحمدان، الخميس 22 أيلول/سبتمبر، إنه سيتم تنفيذ مشروعين ضخمين الأول في السعودية والثاني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار سليمان الحمدان وزير النقل أنه سيتم مستقبلا تنفيذ مشروع الجسر البري الذي يبلغ طوله 1150 كلم ويربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام.

وأضاف الوزير، خلال كلمة له بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، أن الجسر سيسهم بعد إنجازه في نقل الحاويات للسوق المحلية والخليجية المجاورة إضافة إلى نشاط نقل الركاب بين الرياض وجدة.

كم صرح  سليمان الحمدان أنه سيتم تنفيذ مشروع "قطار مجلس التعاون" الذي يربط دول الخليج بشبكة من الخطوط الحديدية.

مشروع قطار الخليج
www.saudirailways.org
مشروع قطار الخليج

ومن المقرر أن يبدأ مسار الخط الحديدي الخليجي من مدينة الكويت، مرورا بمدينة الدمام بالسعودية إلى مملكة البحرين، عن طريق الجسر المقترح إنشاؤه الموازي لجسر الملك فهد، ومن مدينة الدمام إلى دولة قطر، عن طريق منفذ سلوى، وكذلك سيربط دولة قطر مع مملكة البحرين عبر جسر قطر-البحرين المزمع إنشاؤه بينهما، ومن السعودية مرورا بمنفذ البطحاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي-العين) ومن ثم إلى سلطنة عمان عبر صحار إلى مسقط.

ويتجاوز مجموع أطوال هذه الخطوط الـ2117 كم، في حين يبلغ طول الخط داخل الأراضي السعودية 663 كم، وسيتم ربط مملكة البحرين بسكة حديد دول المجلس، عن طريق الجسر البحري الذي سيربط بين دولة قطر ومملكة البحرين، ومع السعودية عن طريق جسر بحري مقترح إنشاؤه مواز لجسر الملك فهد، على أن تتم دراسة المسار بشكل أكثر تفصيلا.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية + وكالات
 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10452
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©