الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / دوري أبطال أوروبا - أتلتيكو يؤكد تفوّقه على بايرن ميونيخ
دوري أبطال أوروبا - أتلتيكو يؤكد تفوّقه على بايرن ميونيخ
الخميس, 29 سبتمبر, 2016 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دوري أبطال أوروبا - أتلتيكو يؤكد تفوّقه على بايرن ميونيخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يمن برس - Bein Sports

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً ثميناً بهدف نظيف على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر البلجيكي كاراسكو في الدقيقة 35.

على ملعب فيسنتي كالديرون، ثأر مدرب أتلتيكو مدريد من الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد ريال مدريد إلى الفوز على فريقه 4-1 في نهائي المسابقة عام 2014 بعد التمديد إثر تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وفضل سيميوني خبرة فرناندو توريس على تقنيات الفرنسي كيفن غاميرو وأشركه إلى جانب الهداف الفرنسي أنطوان غريزمان، وغاب عنه لاعب الوسط الأرجنتيني أوغوستو فرنانديز الذي أصيب بقطع في الرباط الأمامي للركبة سيبعده حتى نهاية الموسم.

في المقابل، أشرك أنشيلوتي أفضل العناصر لديه باستثناء الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا المصاب والمدافع ماتس هوملس الذي لم يتعاف بالكامل من إصابته.

وحل الإسباني خافي مارتينيز محل هوملس إلى جانب "صخرة الدفاع" جيروم بواتينغ والقائد فيليب لام وثلاثي الهجوم الضارب المكون من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفرض بايرن ميونيخ سيطرته قبل انقضاء الدقائق العشر الأولى مرغماً مضيفه على التراجع إلى منطقته لكن الفرصة الأولى كانت لأصحاب الأرض عندما توغل توريس داخل المنطقة وسدد بقوة فأنقض مواطنه مارتينيز وأبعد الكرة في الوقت المناسب (11).

ورد الفريق البافاري على الفور بتسديدة طائرة من توماس مولر إثر كرة داخل المنطقة من الإسباني تياغو ألكانتارا تصدى لها ببراعة حارس أتلتكيو الدولي السلوفيني يان أوبلاك (13).

وتعددت محاولات لاعبي بايرن ميونيخ وتحول معظمها إلى ركنيات لم تسفر لتعود بعد ذلك الخطورة الجدية والمباشرة لأتلتيكو فهدد عبر البلجيكي يانيك كاراسكو (19) ورأسية توريس بعد ركنية في القائم الأيسر ثم عادت إليه الكرة تابعها بصعوبة في مكان وقوف الحارس مانويل نوير (22)

. وأمسك أوبلاك رأسية ليفاندوفسكي (28)، وكاد توريس يأتي بهدف السبق عندما مرر كوكي كرة من الجهة اليمنى إلى اليسرى تلقفها الأول داخل المنطقة وحاول إيداعها الشباك لكنه تزحلق وأصاب الشبكة من الخارج (33)، لكن ثواني قليلة فقط أعلنت عن الهدف الأول لأصحاب الأرض عندما خطف كاراسكو الكرة وسار بها خطوات هارباً من مدافعين اثنين وسدد من مشارف المنطقة بيسراه زاحفة أصابت أسفل القائم الأيسر وتحولت إلى الشباك خلف ظهر نوير (34).

وأهدر ريبيري فرصة إدراك التعادل عندما سدد كرة من مسافة قريبة في الشبكة من الخارج (38).

وفي الشوط الثاني، خفت الخطورة على المرميين، فأهدر مولر من رأسية إثر ركنية نفذها ريبيري (50)، وأطل مفعول كرة النمساوي دافيد ألابا إثر تمريرة من ريبيري أيضاً (56) قبل أن يرد أتلتيكو عن طريق ساوول نيغيز يتسديدة من خارج المنطقة (61)، ثم قذيفة من كاراسكو تصدى لها نوير ببراعة (67).

وشجع عقم لاعبي بايرن سيميوني على القيام بتدبير نادر تمثل في الزج بمهاجم ثالث صريح هو الفرنسي غاميرو بدلاً من كاراسكو في آخر 20 دقيقة، وتبادل الأخير الكرة مع مواطنه غريزمان الذي تابعها برأسه سقطت على سطح الشبكة من الأعلى (74).

ولم يكن التبديل مجدياً فاخرج توريس وأدخل لاعب الوسط الأرجنتيني نيكولاس غايتان.

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح الفريق البافاري الذي هدد برأسية ليفاندوفسكي بجانب القائم الأيمن (77) وتسديدة البديل الهولندي أريين روبن بجانب القائم الأيسر (81).

وارتكب التشيلي أرتورو فيدال خطأ ضد البرازيلي فيليبي لويس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها غريزمان في العارضة (84) مفوتاً فرصة حسم المباراة بشكل نهائي، لكن الدقائق الأخيرة لم تبتسم للفريق الزائر ليلقى الخسارة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون الذي سيخرج من الخدمة في الموسم المقبل.

وفي مباراة ثانية، تعادل روستوف مع ضيفه أيندهوفن 2-2.

وافتتح روستوف التسجيل بواسطة دميتري بولوز الذي تابع بنجاح كرة من ألكسندر أيروخين (8)، ورد أيندهوفن بعد 8 دقائق بعد تمريرة رأسية من لوك دي يونغ إلى ديفي بروبر أنهاها بيمناه في الشباك مدركاً التعادل (16).

وأعاد بولوز التقدم لروستوف بعد تمريرة بالرأس من زميله سردار أزمون خارج المنطقة أطلقها قذيفة لا ترد في شباك الحارس الهولندي ييرون تسوت (38).

وأدرك دي يونغ التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما تابع برأسه كرة مرتدة من العارضة في سقف الشبكة (45+2). وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز أتلتيكو على مضيفه أيندهوفن 1-صفر، وبايرن على ضيفه روستوف 5-صفر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1749
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©