الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / دوري أبطال أوروبا : فوز صعب لبرشلونة وسيلتك يوقف قطار السيتي وانتصار لأرسنال وباريس سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا : فوز صعب لبرشلونة وسيلتك يوقف قطار السيتي وانتصار لأرسنال وباريس سان جيرمان
الخميس, 29 سبتمبر, 2016 10:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دوري أبطال أوروبا : فوز صعب لبرشلونة وسيلتك يوقف قطار السيتي  وانتصار لأرسنال وباريس سان جيرمان

*يمن برس - متابعات
حقق برشلونة الإسباني انتصاراً صعباً على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مونشنغلادباخ كان البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه تورغان هازارد بعد أن انتزع البرازيلي رافاييل كرة من سيرخيو بوسكيتس ومررها إلى السوري الأصل محمود داوود الذي هيأها للبلجيكي هازارد، المنطلق من الخلف داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس السابق لفريق بروسيا مونشنغلادباخ (34 ) .

وأدرك برشلونة التعادل عن طريق التركي أردا توران بعد دخوله بديلاً للكرواتي إيفان راكيتيتش، بتسديدة بيمناه إثر تلقيه كرة من الدولي البرازيلي نيمار (65).

وفي الدقيقة ( 74 ) منح قائد برشلونة ومدافعه الإسباني جيرارد بيكيه هدف الفوز بعد أن استغل كرة قوية سددها على الطائر لويس سواريز أفلتت من يد حارس بروسيا تابعها بيكيه من مسافة قريبة داخل المرمى .

وفي المباراة الأخرى من نفس المجموعة أوقف سيلتك الاسكتلندي الإنطلاقة القوية لمانشستر سيتي الإنجليزي مع مدربه الجديد الإسباني بيب جوارديولا عندما أرغمه على التعادل 3-3 .

ونجح سلتيك في افتتاح التسجيل عبر الفرنسي موسى ديمبيليه في الدقيقة (47) من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية لعبها الإنكليزي سكوت سينكلير طويلة خلف الدفاع في الجهة اليمنى فهيأها جيمس فوريست برأسه للدنماركي إيريك سافياتشنكو الذي تابعها بارتماءة رأسية فارتطمت بديمبيليه وعانقت الشباك (3).

ونجح البرازيلي فرناندينيو في إدراك التعادل عندما استغل تسديدة قوية للصربي ألكسندر كولاروف من خارج المنطقة فقطعها بيمناه كاسراً مصيدة التسلل وتابعها على يسار الحارس كريغ غوردون (12).

وتقدم سلتيك مجدداً إثر هجمة منسقة قادها فوريست فمرر كرة على طبق من ذهب إلى كيران تييرني المتوغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى فحاول تمريرها عرضية ارتطمت بقدم رحيم ستيرلينغ وخدعت الحارس برافو وسكنت شباكه (20).

وعوض ستيرلينغ بإدراكه التعادل عندما تلقى كرة رائعة من الإسباني دافيد سيلفا خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع تييرني الذي كان وراء الهدف الثاني لسلتيك، ولعبها بيمناه زاحفة على يسار الحارس غوردون (28).

وأعاد ديمبيليه التقدم لسلتيك عندما تلقى كرة عرضية من تييرني داخل المنطقة فتابعها مقصية خلفية على يمين الحارس برافو (46).

وأدرك الإسباني نوليتو التعادل عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غوردون من مسافة قريبة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (55).

ويتصدر برشلونة المجموعة بست نقاط بعد إنتصارين يليه السيتي بأربع نقاط ثم سليتك بنقطة وحيدة بينما يتذيل بوروسيا مونشنغلادباخ الترتيب بدون نقاط بعد خسارتين متتالتين .

أرسنال وباريس سان جيرمان يحققان المطلوب :

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً مقنعاً على مضيفه لودوغوريتس البلغاري 3-1 مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأخير في صوفيا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كان لودوغوريتس البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي ناتانايل باتيستا في الدقيقة 16 من ركلة حرة مباشرة .

وأدرك لاعب الوسط الدولي ماتويدي التعادل لباريس سان جيرمان عندما تلقى كرة من الدولي الإيطالي ماركو فيراتي داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يمين الحارس (41).

وسجل كافاني هدف التقدم لباريس سان جيرمان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا (55).

وحصل لودوغوريتس على فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء لكن لاعبه كوزمين موتي أهدرها بتسديدها بجوار القائم الأيسر (59).

و بعد دقيقة واحدة سجل كافاني هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق الباريسي بتسديدة بيمناه من داخل (60).

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز أرسنال الإنكليزي على بال السويسري بهدفين دون رد على ملعب "الإمارات" في لندن.

منح والكوت التقدم لأرسنال مبكراً بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لسانشيز (7)، ثم عزز بالثاني بعد لعبة مشتركة بينه وبين سانشيز الذي هيأ له الكرة داخل المنطقة خلف الدفاع فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس التشيكي توماس فاتشليك (26).

وكان سان جيرمان وأرسنال تعادلا بهدف لمثله في الجولة الأولى في باريس، فتشارك الفريقان الصدارة بأربع نقاط لكل منهما.

نابولي يكتسح بنفيكا

اكتسح نابولي الإيطالي شباك ضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية مقابل هدفين اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل رباعية الفريق الإيطالي كل من السلوفاكي مارك هامسيك (20) والبلجيكي درايس ميرتينز (51 و58) والبولندي إركاديوز ميليك من ركلة جزاء في الدقيقة 54 فيما سجل كل من غونكالو غيديش (71) والأرجنتيني إدواردو سالفيو (86) هدفي الفريق البرتغالي.

وعلى ملعب فودافون في إسطنبول، فرط بشيكتاش بفوز كان في متناوله بعدما تقدم عبر البرتغالي كواريزما من ركلة حرة (29) قبل أن يدرك الضيوف التعادل في الشوط الثاني من ركلة حرة نفذها ريبالكا وتابعها فيكتور تسيغانكوف في الشباك (65).

ويحتل نابولي الصدارة برصيد 6 نقاط ويأتي بشيكتاش في المركز الثاني برصيد نقطتين ويملك كل من بنفيكا ودينامو كييف نقطة وحيدة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1715
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©