الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أكثر أفعال خاطئة نفعلها عند شحن الهاتف تدمر البطارية
أكثر أفعال خاطئة نفعلها عند شحن الهاتف تدمر البطارية
الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 11:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أكثر أفعال خاطئة نفعلها عند شحن الهاتف تدمر البطارية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بطارية الهاتف، من اكثر اجزاء هاتفك التي تتعرض للفساد هي بطارية هاتفك، ومن هنا وجب التعامل معها بحساسيه شديده، نظرا لكثره الاشياء التي قد يقوم بها الشخص دون علمكم من جانبه بخطورتها على البطارية، خاصة ان عمر البطارية في الهواتف الذكية لاكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطاريه يؤدي الى تدميرها واتلافها بشكل اسرع. الامر الذي دفع الخبراء عبر التقرير التالي لرصد ابرز الافعال الخاطئه التي قد تدمر بطارية هاتفك نهائيا.

1-تجنب شحن بطارية الهاتف في منفذ الكمبيوتر

شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر لا يوفر لك شحنا سريعا، بل انه يسبب الضرر للبطارية والهاتف على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالبا ما يكون بترددات مختلفة عن الجوال، مما يولد حرارة زائدة في بطارية جوالك، وهي من الاسباب الرئيسية في اتلاف بطارية هاتفك في وقت مبكر، فالاقطاب التي توجد في بطارية الهاتف مستقرة، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

شحن البطارية ايضا في فولت اعلى من البطارية، يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية الى بضعة اشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبه 65% عند ارتفاع درجه حرارة البطارية الى 40 درجة، لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الافضل للبطارية.

2-تجنب استنفاد شحن البطارية بشكل كامل

استنفاد شحن البطارية الي ان تصل 2%، هو من اكثر الاسباب التي تؤدي الى تلف البطارية بشكل اسرع، فقد وجد في ابحاث اجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، ان البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل ان تصل الى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، اما البطارية التي يتم استنفاد طاقتها الى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن وهي نسبة كبيرة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3466
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©