الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تعرف على الفوائد المذهله للحمص لعلاج الكثير من الامراض
تعرف على الفوائد المذهله للحمص لعلاج الكثير من الامراض
الجمعة, 21 أكتوبر, 2016 02:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على الفوائد المذهله للحمص لعلاج الكثير من الامراض

*يمن برس - متابعات
الحمص غذاء مهمل من الجميع إلى حد ما ، رغم إنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان ولذلك قمنا بتسليط الضوء على هذا الغذاء كي يبدأ الجميع بالاهتمام به ، كما يعتبر الحمص من الأطمة ذي التسلية المفيدة  ، أن التسلية بتناول الحمص المسلوق أو تناوله ضمن و صفات غذائه كطبق الكشري أو تناوله ضمن طبق السلطة يعود بفوائد عديدة على جسم الإنسان ومنها.

2- الحمص و السكر :
كما يقوم الحمص بخفض مستوي الكولسترول في الجسم يقوم أيضا بنفس الشيء مع الجلوكوز مما يقاوم ارتفاع مستواه بالدم و لذا فإن الحمص من الأغذية المفيدة لمرضي الكولسترول المرتفع و لمرضي السكر كذلك .

3- الحمص و سرطان القولون :
من النتائج التي توصل لها الباحثون في جمعية الأبحاث الأوروبية للسرطان و التغذية أن الأوروبيين الذين تدخل في غذائهم الألياف بنسبة كبيرة تنخفض بينهم نسبة الإصابة بسرطان القولون بحوالي 40% مقارنة بغيرهم ممن يفتقر غذاؤهم للألياف . و الحمص من تلك الأغذية التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف و بالتالي فهو يحافظ على الجسم من أنواع السرطان المختلفة و خاصة سرطان القولون .

4- الحمص و إنقاص الوزن :
بسبب ارتفاع نسبة الألياف في الحمص فإن 1لك يجعله غذاء مناسب لترويض الشهية حيث يعطي إحساسا بالشبع و الامتلاء في مقابل كمية محدودة من السعرات الحرارية .

5- القيمة الغذائية للحمص :
يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين النباتي و على كالسيوم وماغنسيوم بنسبة متوازنة 1-1 و على قدر جيد من المعادن النادرة الضادة للأكسدة .
و قد اشتهر الحمص عند العرب بأنه غذاء مقوي للرغبة الجنسية و مزيد للمني .

المصدر : كتاب أفضل 50 غذاء على وجه الأرض 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6763
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©