الصفحة الرئيسية / طب وصحة / احذر هذا العشب..فقد يسبب السرطان و الفشل الكلوي!!
احذر هذا العشب..فقد يسبب السرطان و الفشل الكلوي!!
الإثنين, 16 أبريل, 2012 11:30:00 صباحاً

احذر هذا العشب..فقد يسبب السرطان و الفشل الكلوي!!

*يمن برس - متابعات
أثبتت دراسة حديثة أن المكونات السامة لنبات Aristolochia الذي يستخدم كعلاج لبعض الأمراض قد ينتج عنه فشل كلوي أو سرطان في مجري البول.

وقد اكتشف العلماء أن حامض يعرف بـAristolochic acid يوجد بهذه الأعشاب العلاجية، التي تستخدم منذ قرون مضت ولا تزال تستخدمها بعض الدول في العلاج.

وأكدت الدراسة التي أجريت على 151 مريضاً بسرطان مجري البول العلوي في تايوان أن الباحثين وجدوا أن حامض Aristolochic يساهم بشكل أساسي في زيادة حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان في تايوان، حيث يستعين الكثيرون بأعشاب Aristolochia في العلاج من كثير من الأمراض بشكل موسع.

وقد وجد الباحثون أن 83% من المرضى لديهم دليل في الكلي على تغيرات في الحامض النووي، ترتبط بالمادة السامة لهذه الأعشاب، والتي ترتبط بتكون الأورام السرطانية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور آرثر جرولمان أستاذ علوم الصيدلة بكلية طب جامعة Stony Brook بنيويورك، "نعتقد أن هذه الدراسة الحديثة تشير إلى أهمية مراجعة الأمراض التي تنتشر منذ وقت طويل بين كثير من الأشخاص في تايون والصين وغيرها من الدول التي لا تزال تستعين بالأعشاب العلاجية المعروفة بـAristolochia لعلاج الكثير من الأمراض".

وتناشد الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة Proceedings of the National Academy of Sciences, مسؤولي الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول تلك الأعشاب والتداوي بها، لمنع الإصابة بأمراض الكلى وسرطان مجرى البول.

*المصدر: العربية نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3783
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©