الصفحة الرئيسية / طب وصحة / لأنه رمز الخصوبة.. الخس فياجرا طبيعية للجسم
لأنه رمز الخصوبة.. الخس فياجرا طبيعية للجسم
الإثنين, 16 أبريل, 2012 04:41:00 مساءً

لأنه رمز الخصوبة.. الخس فياجرا طبيعية للجسم

*يمن برس - متابعات
الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، فهو مقوي جنسي ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم.

ويعتبر الخس من أهم المصادر الغنية بحمض "الفوليك" المفيد للحوامل وأثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلاً عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

كما أكدت دت دراسة إيطالية أن الخس والكابوتشي من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل وأنه يتمتع بفعالية كبيرة في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلاً عن إحتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

وأشار خبراء معهد الأبحاث الغذائية بروما إلى أن أوراق الخس غنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد وأن تناول قدر كبير من هذه الأوراق قبل النوم يعمل كمسكن للألم في الأمعاء.

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عن الدراسة نفسها إن الخس غني بفيتامين "أ" وفيتامين "ب 1 " وفيتامين "سي" وفيتامين "إي"، فضلاً عن أنه من الخضراوات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد.

كما أكدت الدراسة أهمية الخس للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضاً، ومن فوائد الخس الأخرى الوقاية من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء، كما أنه يرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية ويهديء الأعصاب ويساعد على النوم كما يمنح البشرة المزيد من النقاء.

وتدعم هذه الدراسة دراسة سابقة أجراها علماء صينيون حيث أكدوا أن تناول جرعات عالية من حمض الفوليك المتواجد في الكابوتشي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

*المصدر: محيط



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3809
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©