الصفحة الرئيسية / طب وصحة / قلة النوم والعمل الليلي يسببان السكري
قلة النوم والعمل الليلي يسببان السكري
الإثنين, 16 أبريل, 2012 09:30:00 مساءً

قلة النوم والعمل الليلي يسببان السكري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أفادت مجموعة من الباحثين في الولايات المتحدة الأميركية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قدر كاف من النوم، أو الذين ينامون في أوقات مختلفة عن الساعة البيولوجية الداخلية، أكثر عرضة للإصابة بالسكري والسمنة.

وأجرى العلماء دراسة شملت مجموعة من الأشخاص في مختبر لفترة زمنية طويلة، وتم رصد تغير أوقات نومهم، ونوبات العمل الليلية وغيرها من الأمور المتعلقة بالنوم، وراقب العلماء ما يقرب من 21 شخصاً لا يعانون أي مرض، وتم وضعهم في بيئة تم التحكم بها بشكل جيد على مدى ما يقرب من ستة أسابيع. وبدأ المشاركون في الدراسة بالحصول على 10 ساعات من النوم ليلياً، ثم بعد ذلك أصبحوا ينامون 5.6 ساعات يومياً لمدة ثلاثة أسابيع.

وقد توصلت الدراسة إلى أن النوم لفترات طويلة، بالتزامن مع اضطراب الساعة البيولوجية يؤدي إلى انخفاض معدل الأيض (التمثيل الغذائي) لدى المشاركين في الدراسة، فضلًا عن ارتفاع نسبة السكري في الدم بعد تناول الطعام بسبب سوء إفراز الإنسولين بواسطة البنكرياس.

ويمكن ترجمة انخفاض معدل الأيض أثناء الراحة إلى زيادة سنوية في الوزن تقدر بـ10 أرطال، إضافة إلى زيادة تركيز الغلوكوز وسوء إفراز الإنسولين الذي من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2555
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©