الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / في عيد ميلادها.. هذه 10 معلومات رقمية عن مسيرة إليسا الغنائية
في عيد ميلادها.. هذه 10 معلومات رقمية عن مسيرة إليسا الغنائية
الجمعة, 28 أكتوبر, 2016 10:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المطربة اللبنانية إليسا
المطربة اللبنانية إليسا

*يمن برس - متابعات
احتفلت النجمة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها، وبطرحها ألبومها الغنائي الجديد "سهرنا يا ليل"، ولتلك المناسبة تنشر صحيفة "الوطن" 10 معلومات رقمية عن مسيرة إليسا الغنائية.

- "سهرنا يا ليل" هو الألبوم العاشر لـ"إليسا" التي بدأت مسيرتها الغنائية مع بداية حقبة التسعينات بظهورها في برنامج المواهب الغنائية الشهير "استوديو الفن".

وكانت بداية المطربة اللبنانية الاحترافية عام 1998 بألبوم "بدي دوب"، ثم و"آخرتها معاك" 2000، و"عايشة لك" 2002، و"أحلى دنيا" 2004، و"بستناك" 2006، و"أيامي بيك" 2007، و"تصدق بمين" 2010، و"أسعد واحدة" 2012.

 - تضمن ألبوم "سهرنا يا ليل" 16 أغنية، ليصبح رصيدها الرسمي 124 أغنيات، بمعدل 12 أغنية في الألبوم الواحد، لكن "أسعد واحدة"، و"حالة حب"، تضمنا 14 أغنية، فيما كان ألبوما "بدي دوب"، و"عايشة لك"، أقل الألبومات، إذا ضم كل منهما 10 أغنيات فقط.

 - تعاونت "إليسا" في "سهرنا ياليل" مع شركة "روتانا" لطرحه في الأسواق، وهي المرة السابعة التي تتعاون فيها المطربة اللبنانية مع الشركة الخليجية، فطرحت لها من قبل ألبومات "أحلى دنيا، بستناك، تصدق بمين، أيامي بيك، وأسعد وحدة"، في حين أن شركات "ليدو، ديلارا، عالم الفن" أنتجوا لها 3 ألبومات فقط، بمعدل ألبوم لكل شركة.

– لأول مرة لم تطرح إليسا في ألبومها أغنيات تراثية، حيث إنها طرحت في ألبومها الماضي "حالة حب" أغنيتين قديمتين، وهما "أول مرة تحب" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، و"حلوة يا بلدي" للمطربة داليدا، بالإضافة إلى أغنية الراحلة وردة "لولا الملامة"، وأغنية سوزان القطريب "قالولي العيد"، و"لو في" لسلوي شلهوب التي قدمتهما في ألبوماتها السابقة.

- تعاون الشعراء ملاك عادل وأسامة مصطفى ويوسف سليمان وأحمد الجندي لأول مرة مع "إليسا" في "سهرنا يا ليل"، ليرتفع عدد الشعراء الذين تعاملوا معها طيلة مشوارها الغنائي إلى 38 شاعرًا.

- قدم الشاعر نادر عبدالله لـ"إليسا" في الألبوم الجديد ثلاث أغنيات وهي "ولا بعد سنين" و"هخاف من إيه" و"مكتوبة ليك"، ليصبح أكثر الشعراء تعاملًا معها برصيد 24 أغنية متقدما على اللبناني إلياس ناصر الذي قدم لها 16 أغنية.

- كما تعاونت "إليسا" لأول مرة مع 3 ملحنين جدد ليرتفع عدد الملحنين الذين تعاملت معها طيلة إلى 54 ملحنًا.

- قدم محمد يحيى لـ"إليسا" في "حالة حب" 3 ألحان جديدة، ليصبح أكثر الملحنين تعاونًا معها برصيد 10 ألحان.

- لأول مرة تتعاون إليسا مع المصور إيلي رزق الله، بعد أن تعاونت 5 مرات على التوالي مع المصور العالمي ماتياس كلامر، لتصوير Photo Session الخاص بالألبوم.

- المرة الثانية التي تستخدم فيها إليسا خليفة بحرية لغلاف ألبومها، حيث سبق أن أظهرت البحر خلفها في ألبوم "أيامي بيك".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4068
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©