الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ثبت علمياً : العنب يقي من العمى
ثبت علمياً : العنب يقي من العمى
الثلاثاء, 17 أبريل, 2012 11:30:00 صباحاً

ثبت علمياً : العنب يقي من العمى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أظهرت أبحاث طبية حديثة أن الإكثار من تناول العنب يعمل على تأخير الإصابة بأمراض ضعف شبكية العين والتي قد تؤدى فى كثير من الأحيان إلى فقدان البصر بسبب التقدم فى العمر، وهى الحالة المرضية التي تصيب الملايين من كبار السن حول العالم.

وأوضح باحثون بجامعة نيويورك، أن أمراض شبكية العين تعد من الأعراض المرضية الأكثر انتشارا فى العالم والسبب الرئيسي لفقدان البصر بين كبار السن.

وشدد الباحثون على أن العنب الغنى بمضادات الأكسدة يتمتع بخواص الحماية والتغلب على الآثار الجانبية السلبية والضارة لأمراض الشبكية فى الكبر.

وقال الباحثون، إنه فى حال استهلاك الأشخاص فى مقتبل العمر للعنب بمعدلات معقولة فسوف يساعدهم على الوقاية من مشكلات الإبصار وأمراض شبكية العين فى مراحل متقدمة من أعمارهم، حيث كشفت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب فى هذا الصدد فاعلية العنب فى وقايتهم من الإصابة بالعمى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2384
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©