الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كأس آسيا تحت 19 عاماً - ركلات الترجيح تتوج اليابان على حساب السعودية
كأس آسيا تحت 19 عاماً - ركلات الترجيح تتوج اليابان على حساب السعودية
الإثنين, 31 أكتوبر, 2016 09:53:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كأس آسيا تحت 19 عاماً - ركلات الترجيح تتوج اليابان على حساب السعودية

*يمن برس - Bein Sports

فازت اليابان على السعودية ببطولة آسيا تحت 19 عاماً التي انتهت اليوم في البحرين بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وقدم المنتخب السعودي أداءً جيداً وكان الطرف الأفضل نسبياً في المباراة النهائية للبطولة والتي شهدت الكثير من الفرص للفريقين، لكن ركلات الترجيح التي انتهت 5-3 منحت اللقب لصالح اليابان.

وأضاع عبد الله المجرشي الركلة الرابعة خارج المرمى في الوقت الذي نجح به منتخب اليابان بتسجيل جميع ركلاته. وهذا اللقب الأول في البطولة لصالح اليابان بعد أن احتلت المركز الثاني ست مرات في الوقت الذي استمر بها غياب السعودية عن التتويج الذي تحقق مرتين (1986 و1992).

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بقوة في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وحرم القائم الأيسر الأخضر من تحقيق مراده بعد أن ارتدت الكرة التي سددها أيمن الخليف بيسراه من القائم ليلتقطها الحارس الياباني ريوسكي كوجيما (2).

ورد المنتخب الياباني بكرة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى وتسديدة من كوكي أوجاوا في الشباك الجانبية (7).


وعاد المنتخب الياباني بكرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء السعودية ابعدها المدافع أنس زباني إلى فوق العارضة (28).


وأهدر عبد الرحمن اليامي فرصة على طبق من ذهب بعد تمريرة متقنة من أيمن الخليف لكنه سدد الكرة فوق العارضة (35).

وقبل نهاية الشوط الأول حصل المنتخب الياباني على ركلة حرة مباشرة نفذها كوجي ميوشي فوق العارضة (44).

وتحرر المنتخب السعودي في الشوط الثاني وكثف من هجماته مستغلا انطلاقات اليامي والخليف، وكاد من احداها ان يسجل هدف السبق بعد كرة سريعة مررها الأول إلى سامي النجعي الذي تأخر في تسديدها لتتهيأ إلى راكان العنزي الذي سددها بقوة باتجاه المرمى يبعدها المدافع إلى ركنية (51).

وأهدر اليامي فرصة محققة أخرى للسعودية بعد مجهود فردي من النجعي الذي مرر له الكرة فراوغ الحارس الياباني ريوسكي كوجيما ولكنه تأخر في تسديدها داخل المرمى الخالي ليبعدها الدفاع (71). و

عاد الخليف واستغل مهارته بمراوغة أكثر من لاعب ياباني وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد الكرة قوية فوق العارضة (81). وحصل المنتخب السعودية على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سددها علي السامري قوية مرت بجوار القائم وتحولت إلى ركنية بعد ان لامست أقدام المدافعين اليابانيين (84).

وسدد بعدها الخليف كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني كوجيما (87).

ولجأ المنتخبان إلى شوطين اضافيين لحسم النتيجة، وانقذ الحارس السعودي أمين البخاري مرماه من عدة فرص يابانية، وحذا حذوه حارس المرمى الياباني كوجيما بتصديه لتسديدة قوية للاعب البديل نايف كريري من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء (114).

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، فنجح المنتخب الياباني في حسم المباراة لصالحه بالفوز بنتيجة 5-3، بعدما سجل له دايسوكي ساكاي وريتسو دون واندو كييتتا ويوتا ناكاياما وكوكي أوجاوا، فيما سجل للسعودية ناصر الدوسري ونايف كريري وعبد الرحمن اليامي، وأضاع عبدالله المجرشي الركلة الرابعة.

يذكر أن المنتخبين الياباني والسعودي إلى جانب منتخبي ايران وفيتنام ضمنوا التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً التي تستضيفها كوريا الجنوبية العام المقبل 2017 بعد أن بلغوا الدور نصف النهائي من البطولة، إلى جانب منتخب كوريا الجنوبية مستضيف البطولة.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1919
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©