الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تقرير يحذر: أقراص منع الحمل قد تصيب بالجلطة
تقرير يحذر: أقراص منع الحمل قد تصيب بالجلطة
الاربعاء, 18 أبريل, 2012 09:15:00 صباحاً

تقرير يحذر: أقراص منع الحمل قد تصيب بالجلطة
تقرير يحذر: أقراص منع الحمل قد تصيب بالجلطة

*يمن برس - متابعات - CNN
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذر تقرير صادر عن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، من أن تناول النساء لأقراص منع الحمل، وخصوصاً الأنواع الجديدة التي تم نشرها في الأسواق العالمية، قد يؤدي إلى الإصابة بتجلط للدم.
 
وجاء في التقرير، الذي نشرته مجلة التايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن منظمة الغذاء والدواء أجبرت عدد من الشركات المصنعة لأقراص منع الحمل بوضع تحذيرات صحية، تشير إلى إمكانية الإصابة بتجلطات، على العلب التي تحتوي هذه الحبوب.
 
وبين التقرير أن أنواع من الأقراص، التي تم التحذير منها، تُعتبر من الأنواع الأكثر انتشاراً في الأسواق على مستوى العالم، مثل حبوب ياز YAZ، وحبوب ياسمين Yasmin، بالإضافة إلى حبوب بياز Beyaz، وحبوب سافيرال Safyral، وذكر أنه سيتم إجبار الشركات المصنعة لها على وضع الملصقات التي تحذر من احتمالية الإصابة بتجلطات الدم.
 
وجاء في التقرير أن احتمالية الإصابة بتجلطات الدم يزداد بين النساء اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل، مقارنة مع مثيلاتهن ممن لا تستخدمن وسيلة تنظيم الأسرة هذه.
 
وبينت الدراسة أنه من واحدة إلى خمس فتيات سيتعرضن لتجلطات جراء تعاطيهن هذه الحبوب، من بين كل 10 آلاف فتاة.
 
وأكد التقرير أهمية استشارة النساء الراغبات باستخدام حبوب منع الحمل للمتخصصين والأطباء، للتأكد من عدم وجود آثار سلبية، والحد من احتمالية التعرض للتجلطات الدموية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2171
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©