الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / طلبات الصداقة على «فيسبوك» تطيل العمر
طلبات الصداقة على «فيسبوك» تطيل العمر
الاربعاء, 02 نوفمبر, 2016 12:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طلبات الصداقة على «فيسبوك» تطيل العمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
أكدت دراسة حديثة أجرتها "الأكاديمية الوطنية للعلوم" أن الحياة الاجتماعية النشطة على الأنترنت، تنعكس إيجابا على الحياة الفعلية.

وأشارت دراسة نشرتها وكالة سبوتينك الروسية، إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من الأصدقاء على "فيسبوك" تطول أعمارهم، مقارنة بنظرائهم غير المتصلين، حسبما نقلت "لوس أنجلوس تايمز".

واستندت الدراسة إلى فحص الملفات الشخصية لـ 12 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أتاحتها الشركة للباحثين إضافة إلى السجلات الطبية لهم والتي تم الحصول عليها من إدارة الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا.

وخلصت الدراسة إلى أن الاستخدام المعتدل لـ "فيسبوك" يرتبط مع أدنى معدل وفاة، وأن كثرة تلقي طلبات الصداقة يرتبط بمعدل وفيات منخفض، في حين كانت النتيجة عكسية لكثرة إرسال الطلبات.

وعلى الرغم من الموافقة على الدراسة من قبل 3 مجالس مراجعية جامعية وحكومية، إلا أن الاتهامات ما زالت توجه للعاملين عليها بتدخل "فيسبوك" نفسها في التأثير على نتائج الدراسة، إذ تعتبر (الدراسة) متناقضة للأفكار المرتبطة بالتأثير السلبي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على حياة البشر مؤخرا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2179
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©