الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تقرير: السرطان قد يودي بحياة 5,5 ملايين امرأة سنويا بحلول العام 2030
تقرير: السرطان قد يودي بحياة 5,5 ملايين امرأة سنويا بحلول العام 2030
الاربعاء, 02 نوفمبر, 2016 02:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقرير: السرطان قد يودي بحياة 5,5 ملايين امرأة سنويا بحلول العام 2030
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أ ف ب
أظهر تقرير نشر الثلاثاء ان السرطان قد يودي بحياة 5,5 ملايين امرأة سنويا بحلول العام 2030 اي اكثر بنسبة 60 % تقريبا مما كانت عليه الحال في العام 2012 بسبب ارتفاع عدد السكان وتقدمهم في السن.

واعتبر التقرير الصادر عن الجمعية الاميركية للسرطان والذي نشر في اطار المؤتمر العالمي للسرطان المنعقد في باريس حتى الخميس، ان جهودا اضافية يجب ان تبذل على صعيد التوعية والوقاية للجم هذا الوباء المتعاظم الذي تسبب بوفاة 3,5 ملايين امرأة في العام 2012 (من اصل اكثر من ثمانية ملايين حالة وفاة في الاجمال) غالبيتهن في الدول النامية.

واوضحت سالي كوال من الجمعية الاميركية للسرطان التي جمعت بيانات التقرير بمساعدة من مختبر الادوية الالماني "ميرك" ان "عبء السرطان يزداد في الدول المتدنية والمتوسطة الدخل بسبب تقدم السكان في السن والنمو السكاني".

ويعزى هذا الارتفاع ايضا الى "الزيادة في انتشار عوامل الخطر للاصابة بالسرطان المعروفة والمرتبطة بالعملية الانتقالية الاقتصادية السريعة مثل عدم الحركة والتغذية السيئة والبدانة وعوامل تناسلية" مثل انجاب اول طفل في سن متأخرة وهو من عوامل الخطر على صعيد الاصابة بسرطان الثدي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2906
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©