الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام
إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام
الاربعاء, 02 نوفمبر, 2016 11:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز


قرر الاتحاد البريطاني للجمباز إيقاف لويس سميث لمدة شهرين بسبب سخريته من الدين الإسلامي وصلاة المسلمين، في فيديو بثه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم عقاب اللاعب الحائز على ميدالية فضية في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية الأخيرة، بسبب ظهوره في فيديو مع زميله السابق لوكا كارسون أثناء تقليد صلاة المسلمين بسخرية، حيث ظهر كارسون على سجادة وأخذ يصرخ “الله أكبر.”

وقالت صحيفة “صن” البريطانية، إن هذا الفيديو انتشر بشدة على شبكة الإنترنت، حيث كان سميث وكارسون يحضران حفل زفاف أحد زملائهما في فندق في العاصمة لندن وكانا مخمورين، وأخذ كارسون سجادة من على الحائط وركع عليها وقال بصوت عال “الله أكبر” بينما كان سميث يصوره.

لكن سيدة مسنة من بين الحاضرين للزفاف دخلت عليهما وحاولت إقناعهما بأن ذلك شيء مشين ويجب عليهما التوقف عنه.

وقال جين ألين، مدرب فريق الجمباز البريطاني، عن العقوبات: “من المؤسف أنه بعد الصيف التاريخي وما تحقق في الأولمبياد من إنجاز أن يجد الاتحاد نفسه في هذا الموقف تجاه اثنين من اللاعبين المميزين خرقا معايير السلوك الخاصة بالاتحاد..

ونأمل في المستقبل ألاّ يتكرر ذلك”. وتقدم سميث باعتذار رسمي لكل المسلمين في بريطانيا والعالم وزار مسجدين بعد هذا الفيديو واعترف بأنه “يجهل الدين الإسلامي”، وزعم أنه كان يقلد أحد مشاهد فيلم “علاء الدين” ولم يقصد أي إهانة عنصرية للمسلمين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2400
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©