الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هاتف جلاكسي إس 8 الجديد بشاشة تغطيه بالكامل تقريبا
هاتف جلاكسي إس 8 الجديد بشاشة تغطيه بالكامل تقريبا
الاربعاء, 02 نوفمبر, 2016 10:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هاتف جلاكسي إس 8 الجديد بشاشة تغطيه بالكامل تقريبا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صحيفة عاجل
تبذل شركة سامسونج، التي تسعى جاهدة لتجاوز أزمتها الأخيـرة مع هاتفها الذكي جلاكسي نوت 7، كل الجهود المتاحة لتعود بقوة مع هاتفها الرائد جلاكسي إس 8 الذي يُنتظر الإبلاغ عـنه مطلع العـام القادم.

وتعد شاشة "إس 8" التي يُشاع أنها ستملأ مقدمة الهاتف، أي أنها ستأتي بدون حواف تقريبًا، التغيير الأبرز الذي يُعتقد أن سامسونج ستجعله ميزة أساسية للترويج للهاتف، وفقًا لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

ووفقًا لتقرير نشره موقع "ذي إنفستور"، فقد ألمح مهندس فـي "سامسونج ديسبلاي"، الذراع المسؤول عـن صناعة الشاشات التابع للشركة، إلى أن موارد كبيرة تُنفق فـي سبيل تطوير مثل هذه الشاشة.

وقال بارك وون سانج، المهندس الرئيسي لدى "سامسونج ديسبلاي" خلال مـعـرض iMid 2016 للشاشات، والذي أُقيم الأسبـوع المــاضي فـي العاصمة الكورية سول، إن الشركة قد تطلق العـام المقبل هاتفًا مع شاشة بدون حواف، بحيث تكون نسبة المساحة (وهو مقياس يقيس المساحة التي تحتلها الشاشة على الجزء الأمامي مـن الهاتف) أكبر مـن 90%.

يُشار إلى أن متوسط نسبة المساحة لشاشات الهواتـف الذكيـة المتاحة فـي السوق حاليًا تقدر بـ80%. وأضاف وون سانج أنها قد ترفع هذا الرقم إلى 99% فـي السنوات القادمة، وهو ما يعـني تقريبًا أن الشاشة ستُغطي كل زاوية وركن مـن الهاتف.

وتعدّ الأجهـزة مع شاشات عديمة الحواف مـن أبرز اتجاهات التقنية فـي قطاع الهواتـف الذكيـة، إذ بدأت كبرى الشركات فـي هذا المجال تخطط لتبني هذه التقنية فـي الجيل القادم مـن هواتـفها الرائدة.

ويُشاع أن شركة آبل، التي تعدّ المـنافس الأبرز لسامسونج فـي سوق الهواتـف الذكيـة، تعتزم استخدام شاشة بدون حواف فـي هاتفها الذكي القادم آيفون 8، الذي يُتوقع أن يصبح أول هاتف آيفون يتبنى شاشة مـن نوع OLED.

ومع أنه مـن غير المؤكد بعد إطلاق هواتـف ذكية بشاشة عديمة الحواف مـن سامسونج، التي تعد أكبر مـنتج للهواتـف الذكيـة فـي العالم، وآبل التي تحتل المركز الثاني خلفها، إلا أن شركة شاومي الصينية الصاعدة بقوة فـي السوق كانت سباقة إذ كشفت الأسبـوع المــاضي عـن الهاتف "مي ميكسMi Mix " الذي جاء بشاشة كبيرة بقياس 6.4 بوصات مع نسبة مساحة تبلغ 91.3%.

وأشار وون سانج أيضًا إلى أن الشاشة الكاملة ستسمح بمشاهدة غامرة على نحو أكبر لأجهزة الواقع الافتراضي، وخاصة بالنسبة لنظارة الواقع الافتراضي التابع لسامسونج، جير فـي آر، وداي دريم مـن جوجل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2985
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©