الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / شمس الكويتية انضمت لهن مؤخراً.. تعرف على «الفنانات المفتيات»!
شمس الكويتية انضمت لهن مؤخراً.. تعرف على «الفنانات المفتيات»!
الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2016 01:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شمس الكويتية انضمت لهن مؤخراً.. تعرف على «الفنانات المفتيات»!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج أونلاين
انضمت المغنية الكويتية شمس، مؤخراً، إلى مجموعة الفنانات اللاتي أصبحن يفتين في الدين الإسلامي، ويتحدثن بصفة الداعيات أو العالمات بالشريعة الإسلامية.

مجيء المغنية الكويتية شمس بتصريحات لم يسبقها إليها أبناء جيلها من المغنين والمغنيات، ولا الأجيال التي سبقتهم، حول إنكار معلوم في الدين الإسلامي ذُكر في القرآن الكريم، أثار استياء كثيرين لا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي، انتهى بتقديم دعوى في المحاكم ضدها، بتهمة الإساءة للذات الإلهية ونصوص القرآن الكريم.

وتداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً ظهرت فيه المطربة الكويتية "شمس" في أثناء لقائها مع الإعلامي خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر"، حيث قالت في حديثها إن الخطاب القرآني أكد المساواة بين الرجل والمرأة، قبل أن تنفي وجود الحور العين.

وأضافت: "لا توجد حور عين في الجنة، هذه أفلام هندية، الله لم يفتح فندقاً في الأعلى".

لكن شمس المغنية لم تكن الأولى بين مشاهير الفن العرب الذين يتحدثون بلسان الداعية والعالِم بالشريعة الإسلامية، بل سبقتها فنانات مشهورات، كُنَّ برغم إصرارهن على أنهن يمتلكن فهماً كافياً في المسائل الدينية، ضعيفات حجّة للبرهنة على ما يقلن؛ وهو ما جعل منهن وسيلة للسخرية من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.


- الفنانة إلهام شاهين

في برنامج حواري ظهرت الفنانة إلهام شاهين، التي اشتهرت بتجسيد أدوار سينمائية مختلفة، كان من بينها أدوار الإغراء، حاولت من خلاله إظهار فهم كامل لتعاليم الدين، وتحدثت عن دفع الدية، وتطرقت في حديثها أيضاً إلى المذاهب الإسلامية الأربعة المعروفة، والاختلافات الفقهية بين المذاهب.

كما تحدثت عن الهيئة بالنسبة للمسلم، كما ذكرت عدداً من الأحاديث والروايات، مؤكدة رفضها بعض ما ورد في كتب السيرة.

إيناس الدغيدي، المخرجة التي أثارت الجدل كثيراً ليس فقط في تصريحاتها التي رفضتها نسبة كبيرة من العرب، لا سيما المصريين، بل في أفلامها التي تتطرق فيها إلى الجنس بجرأة كبيرة، تحدثت في عدة مرات عن الإسلام، وخلافها مع شيوخ معروفين.

وتدعو الدغيدي باستمرار إلى أن يأخذ الإنسان حريته بالشكل الذي ترفضه الشريعة الإسلامية والأعراف الاجتماعية، كما أنها تؤكد أنها لو امتلكت سلطة معينة لفرضت "منع تعدد الزوجات".

واشتهرت بعدد من التصريحات التي تستهزئ بالإسلام، وبرغم ذلك أدت الدغيدي الحج، وقالت إنها اضطرت إلى ارتداء الحجاب في الحج، معلنة أنها ضد الحجاب.

الإعلامية هالة سرحان هي الأخرى دخلت مجال الفتاوى والتصريحات بالشأن الديني، من خلال المطالبة بإيقاف واحدة من الأعمال الصالحة التي اعتاد عليها المسلمون، وذلك بمنع التبرع بالمال في المساجد.

- يسرى والأربعة المبشرون

الفنانة يسرى كانت واثقة تمام الثقة أن المبشرين بالجنة هم أربعة، وأن عمرو بن العاص أحدهم.

جاء ذلك في حوار تلفزيوني تحدثت فيه عن سماحة الدين الإسلامي.

- أحلام .. حلم الداعية

المغنية الإماراتية أحلام تشعر بأنها سوف تصبح يوماً ما "داعية"، فهي لا تستغرب ذلك؛ لأنها تملك جميع المقومات بحسب ما تعتقد، لعل أهمها الإقناع.

وخير شاهد تسوقه أحلام أنها حين تجلس مع صديقاتها تحدثهم عن الدين، وتقص عليهم من قصص الأنبياء التي تحفظها، بحسب قولها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6119
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©