الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / تعرف على أهم التوقعات المالية لـ "مرحلة ترمب"
تعرف على أهم التوقعات المالية لـ "مرحلة ترمب"
الاربعاء, 09 نوفمبر, 2016 04:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على أهم التوقعات المالية لـ "مرحلة ترمب"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت

نشر "دويتشه بنك" توقعاته للاقتصاد والاستثمار مع فوز "دونالد ترمب" برئاسة الولايات المتحدة، متوقعا تراجع الأسواق الأوروبية بين 5% و 10% نتيجة نتيجة ارتفاع مؤشر عدم اليقين حول السياسة الأميركية بحوالي 90 نقطة.

كما توقع التقرير الذي حصلت "العربية.نت" على نسخة منه تراجع العائد على السندات أيضاً نتيجة حالة عدم اليقين والرغبة في تجنب المخاطر. وبالنسبة لأسواق العملات، توقع "دويتشه بنك" تراجع عملات الأسواق الناشئة نتيحة عدم وضوح تأثير سياسات ترامب تجاه المكسيك والصين.

من ناحية أخرى سترتفع العملات الآمنة مثل الين الياباني أمام الدولار. أما بالنسبة للسلع، رأى محللو "دويتشه بنك" أن أسعار النفط أعلى من مستوياتها العادلة أمام الدولار بـ 20% والمعادن بـ 30%.

وعلى العكس من ذلك، فإن الذهب سيستفيد من فوز ترمب مع رغبة المستثمرين في اللجوء إلى استثمارات آمنة. وعلى المستوى القطاعي، أشار التقرير إلى أن قطاعات الرعاية الصحية والإتصالات والأغذية تحركت بصورة طردية مع ارتفاع حالة عدم اليقين التي صاحبت ارتفاع مؤشرات فوز ترمب في نتائج استطلاعات الرأي قبل إعلان النتائج النهائية، بينما تحركت القطاعات المالية والبنوك والتأمين في الاتجاه العكسي مع ارتفاع الدلائل على فوز ترامب.

وفي آخر تقرير لها حول تداعيات فوز دونالد ترمب برئاسة الولايات المتحدة، أشارت شركة Exotix Research إلى أن فوزه سيؤدي إلى ابتعاد المستثمرين عن المخاطر، والتوجه إلى الملاذات الآمنة مثل سندات الخزانة الأميركية. وتوقعت Exotix Research أيضا ارتفاع العائد على سندات الدول الناشئة بسبب المخاطر المتعلقة بمصير التجارة العالمية وسياسات ترمب الخارجية.

وأضافت Exotix Research أن سياسات ترمب ستؤدي الى انخفاض سعر صرف الدولار متوقعة تريث الاحتياطي الفدرالي فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة، ولكن مع استبعاد إمكانية خفض الفائدة على غرار ما قام بها بنك إنجلترا بعد الـ"Brexit" الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

لكن تحذر Exotix Research من أن التداعيات طويلة الأمد لسياسات ترمب يصعب التنبؤ بها وأن رفع مستويات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة قد يكون صعبا تحت سياساته الحمائية تجاه التجارة العالمية، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على أسعار السلع وعلى المنتجين من الدول الناشئة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1976
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©