الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 4 خطوات فقط لتجد وظيفة أحلامك في قطر
4 خطوات فقط لتجد وظيفة أحلامك في قطر
الأحد, 13 نوفمبر, 2016 12:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قطر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قطر

*يمن برس - متابعات
لا يعد إيجاد وظيفة في قطر سهلاً على الاطلاق، حيث يتعين عليك السعي جاهداً للتميّز عن غيرك كي تتمكن من التألق وجذب انتباه أصحاب العمل، إذ توفر قطر العديد من فرص العمل المتنوّعة لكل من المواطنين والمغتربين.

وإنّ تمتع دولة قطر باقتصاد مزدهر ومصادر طبيعية يجعلانها وجهة جذابة للمغتربين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومن كافة أنحاء العالم.

في الواقع، يعتقد 61% من المقيمين في قطر أن سوق العمل في الدولة هو من أكثر الأسواق جاذبية للباحثين عن عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بحسب مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم (سبتمبر 2016). ومن المثير للاهتمام أن 84% من الشركات في قطر تنوي تعيين موظفين جدد خلال العام القادم.

 
يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي بعض النصائح لمساعدتك على إيجاد وظيفة في هذه الدولة المتميزة:

1. إنشاء سيرة ذاتية مهنية: فور إنشائك لسيرتك الذاتية على مواقع التوظيف الرائدة على شبكة الانترنت مثل بيت.كوم، ستبدأ بتلقي إتصالات من أفضل الشركات في قطر.

تأكد من أن سيرتك الذاتية تحتوي على كلمات دلالية متعلقة بمجال العمل المستهدف. يمكنك إجراء بحث على خريطة بيت.كوم المهنية للحصول على معلومات مفصلة حول أكثر المهارات طلباً لمختلف الأدوار والمجالات المهنية في قطر.

واحرص على إنشاء سير ذاتية متعددة للتقدم الى الوظائف المختلفة، فكل دور وظيفي يتطلب مهارات ومؤهلات مختلفة، ويجب أن تُظهر سيرتك الذاتية بأنك قادر على إنجاز مهام الوظيفة الشاغرة بفعالية

2. التقدم الى الوظائف الشاغرة على شبكة الانترنت: يتم الاعلان يومياً عن مئات الوظائف الجديدة في قطر على بيت.كوم، حيث يتم تصنيف الوظائف بحسب الدور الوظيفي وقطاع العمل واسم الشركة.

ويمكنك أيضاً البحث عن أفضل الشركات في قطر ومتابعة صفحاتها على بيت.كوم للاطلاع على وظائفها الشاغرة وآخر أخبارها والتعرّف على ثقافة عملها. ماذا تنتظر؟ ابدأ الآن بالبحث عن الوظائف الشاغرة على بيت.كوم وتقدم اليها بسهولة من خلال سيرتك الذاتية المسجّلة على الموقع.

3. إنشاء صفحة عامة على شبكة الإنترنت: من المهم جداً إمتلاك صفحة عامة على الانترنت كالصفحات التي يقدمها بيت.كوم، فهي تساعدك على التميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل، وتسلّط الضوء على مهاراتك ومؤهلاتك أمام أهم أصحاب العمل في المنطقة.

في الواقع، أشار استبيان بيت.كوم حول “العلامة التجارية الشخصية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (سبتمبر 2013) الى أن 92% من المهنيين يقولون أن الصفحة العامة قد تساعدك في الحصول على مقابلات عمل أكثر والتقدم في مسيرتك المهنية.

واحرص على إثراء صفحتك العامة من خلال اضافة تفاصيل دقيقة حول خبرتك وأهدافك المهنية.

4. توسيع شبكة معارفك: أشار استبيان بيت.كوم حول “الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (فبراير 2013) الى أن34,5% من المهنيين في المنطقة وجدوا وظيفتهم السابقة عن طريق عائلتهم وأصدقائهم.

يعد التواصل واحد من أفضل الوسائل لبناء علامتك التجارية الشخصية وإيجاد وظيفة في بلدك المفضل. لذا احرص على الانضمام الى المنصات المهنية الرائدة كمنصة تخصصات بيت.كوم والتواصل مع المهنيين الذين يشاركونك نفس الاهتمامات، فذلك سيمنحك ميزة تنافسية ويلفت انتباه أهم أصحاب العمل في المنطقة.

في الواقع، لا يعد قرار توظيف شخصاً مغترباً سهلاً على الشركات، لذا تلجاً معظمها للاستعانة بأمور غير السيرة الذاتية للتعرّف بشكل أفضل على المرشح واتخاذ قرارات توظيف أفضل.

حول بيت.كوم: إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 26,500,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4213
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©