الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / وداعًا للستائر.. نوافذ ذكية في منازلنا قريبًا
وداعًا للستائر.. نوافذ ذكية في منازلنا قريبًا
الإثنين, 14 نوفمبر, 2016 03:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وداعًا للستائر.. نوافذ ذكية في منازلنا قريبًا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز


يبدوا أننا سنستغني عن الستائر في منازلنا مع اكتشاف تطبيقات النوافذ الذكية، والتي يتعقّب نظامها مواقع الشمس من خلال أجهزة استشعار خاصة، كما تستخدم الانترنت لتحديد أفضل الظروف للإضاءة، ويعمل بعدها على تغيير ترتيب الإلكترونات في الزجاج، فتتغير بذلك درجة تعتيم الزجاج ممّا يوفّر إضاءة مناسبة ومريحة.


ويتم التحكم في هذه النوافذ من خلال الهواتف الذكية، إذ يتغيّر لون الزجاج تبعاً لاحتياجات المستخدمين، ويمكن برمجتها اعتماداً على الظروف الخارجية، وقلل من استهلاك الطاقة المستخدمة في إضاءة وتهوية المكاتب، بنوافذ ذكية كتلك التي قدّمتها شركة فيو جلاس، حسبما نشرت مجلة التقنيات الحديثة “هلو إنوف”.

وتتمّ معاينة الأحوال الجوية ودرجات الحرارة، من خلال أجهزة استشعار خاصة وبناءً على هذه المعطيات يتمّ فتح أو إغلاق البوابات في هذه الألواح، لتوفير أفضل تهوية للمكاتب.

وأوردت المجلة أن واجهة برج جينسلر في “بي إن سي بلازا” في الولايات المتحدة، تتمتع بطبقة مزدوجة من الألواح الزجاجية، يوجد بينها تجويف يسمح بتدفق الهواء النقي إلى الداخل.

من خلال استخدام تقنية النوافذ الذكية. ويستخدم برج جينسلر في بي إن سي بلازا نظام تهوية مميزًا يُعرف بنظام التهوية السلبي، والذي يعمل على تزويد مكاتب المبنى بالهواء النقي وفي ذات الوقت، على تقليل استهلاك الطاقة المستخدمة في التكييف.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3025
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©