الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / من قبل لص محترف.. نصائح لحماية منزلك من السرقة
من قبل لص محترف.. نصائح لحماية منزلك من السرقة
الإثنين, 14 نوفمبر, 2016 02:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
من قبل لص محترف.. نصائح لحماية منزلك من السرقة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز


جرت العادة والمنطق أن نسمع نصائح من طبيب أو مرشد أو خبير، أما أن نسمع نصائح من لص محترف فهنا الغرابة واللامنطق.

هذا ما أقدم عليه لص محترف في أمريكا، فبعد أن أدلى باعترافاته عن عمليات سطو قام بها في ولاية واشنطن، تقدم بمجموعة نصائح لأصحاب المنازل بهدف مساعدتهم على حماية ممتلكاتهم، وذلك بعد أن أطلع مساعدة النائب العام في الولاية الأمريكية مافي راجول على تفاصيل سرقاته.

من النصائح التي قدمها اللص الذي ينتظره حكم كبير جراء سرقاته، أن المنازل الخفية عن الشوارع الرئيسية الأكثر احتمالاً للسطو.

كما قدم اللص مجموعة نصائح كانت كالتالي:

 اعرف جيرانك

يرى اللص أنه يجب أن تطلع جيرانك على ما يكفي من حياتك، حتى عندما يأتي شخص غريب إلى منزلك أو تصطف سيارة مجهولة في موقفك وأنت غير موجود في المنزل، يُهرعون للاستعانة بالشرطة.

 تفعيل جهاز إنذار ونصب كاميرات مراقبة 

ينصح اللص بضرورة نصب كاميرات أمام المنزل، وتفعيل جهاز الإنذار وعدم إهماله، وإنفاق مزيد من الأموال لوضع أجهزة استشعار على النوافذ، معللا ذلك بأن كثيرًا من الناس لديهم أجهزة استشعار على الأبواب فقط، وهذا ليس رادعًا، إذ أن السارق يُمكنه كسر النوافذ الخالية من أجهزة التحذير من المخاطر.

 تجنب إظهار أنك خارج المنزل لعدة أيام

يقول اللص المحترف عن هذا، لا تترك سلة المهملات أمام الرصيف، وإذا كنت تريد الذهاب خارج المدينة يجب أن يقوم جيرانك في تحريكها، ولا تترك الصحف لأكثر من يوم واحد أمام المنزل، وعندما تكون مُسافرًا توقف عن تسلمها مؤقتاً، وانقل سيارتك المتوقفة داخل ممر، فإن كمية الغبار تظهر أنك بعيدًا عن المنزل ولا تستخدمها.

قفل الأبواب والنوافذ

يدعو اللص إلى قفل الأبواب والنوافذ بأقفال قوية عند السفر، وإسدال الستائر، والتأكد من أن الناس في الخارج لا ترى ما بداخل منزلك، وتجنب الأبواب الرديئة فهي أسهل طريقة لاقتحامها، ولا تترك سلالم في الفناء الخلفي الخاص بك.

تخزين الأشياء الثمينة في أماكن غير معتادة

يحذر اللص من عدم إبقاء الأشياء الثمينة مثل المجوهرات بعيداً عن الغرف الرئيسية أو غرف النوم، حيث يُعد الحمام أو غرفة الغسيل مكاناً جيداً لإخفائها.

ويشرح ذلك بأن اللصوص يميلون للبدء في غرف النوم والغرف الرئيسية ويدخلون في طريق عودتهم إلى غرفة المعيشة، ثم الباب الأمامي أو الممرات، وإذا كانت اللصوص تختص في نهب الغرف فسوف تكون غرف النوم وجهتهم وهو المكان الذي تحتفظ فيه مُعظم النساء مجوهراتهن.

تجنب وضع حاجز بين منزلك ومنزل جيرانك

لا يحبذ اللص من وجود أشجار أو شجيرات كبيرة، تعمل على حجب رؤية جيران منزلك من الخارج.

إذا لديك جهاز الأمان كن متأكدا بأنه لا يتنقل بسهولة اعتبر اللص أن أجهزة الأمان الثقيلة التي تُنشأ بجدار سميك لا يكسرها اللصوص، إذ تحتاج لوقت كبير لكسرها، حيث لا يُوجد لدى اللصوص ضمانات بأن بداخل تلك الأجهزة شيئًا ثمينًا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1606
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©