الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / محصنة بالكامل من التنصت.. واتسآب تعلن رسمياً عن بدء الاتصال المرئي لجميع مستخدميها
محصنة بالكامل من التنصت.. واتسآب تعلن رسمياً عن بدء الاتصال المرئي لجميع مستخدميها
الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2016 04:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محصنة بالكامل من التنصت.. واتسآب تعلن رسمياً عن بدء الاتصال المرئي لجميع مستخدميها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أعلنت خدمة التراسل الفوري واتسآب رسمياً إطلاق ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف المنصات، وذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو  6 أشهر.

ويأتي إطلاق واتسآب (الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني) ميزة الاتصال المرئي، التي تمتاز بأنها مشفرة بالكامل، في وقتٍ تتصاعد فيه مخاوف المدافعين عن الخصوصية بشأن إمكانية تكثيف المراقبة الحكومية في ظل إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب.

وكانت خدمة التراسل المملوكة لفيسبوك، والتي تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، اعتمدت ميزة التشفير في وقت سابق من العام الحالي، مما يجعل مسألة قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات مستحيلةً تقنياً على الشركة والحكومات، بحسب ما أعلنته الشركة.

ومن ثم، فإن خدمة الاتصال المرئي الجديدة ستوفر وسيلة أخرى للناس للتواصل دون خوف من التنصت مع أن واتسآب تحتفظ ببيانات أخرى، مثل قوائم جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين.

وقال المؤسس المشارك لواتسآب، جان كوم، في مقابلة، إن ميزة الاتصال المرئي ستُطرح لتشمل 180 دولةً في غضون ساعات، وأضاف: “نحن نحاول بالطبع أن نكون في تناغم مع ما يريده مستخدمونا”.

 وتابع: “نحن مهووسون بضمان أن الصوت والفيديو يعملان جيداً حتى على الهواتف منخفضة المواصفات”.

وقال كوم لوكالة رويترز إن التحسينات في كاميرات الهواتف، وعمر البطارية وعرض النطاق الترددي أسهمت في جعل الخدمة متاحة لنسبة كبيرة من مستخدمي واتسآب، حتى أولئك الذين يستخدمون هواتف ذكية رخيصة الثمن.

يُشار إلى أن ميزة الاتصال المرئي من واتسآب ستكون منافسةً قويةً لخدمتي فيس تايم من آبل وسكايب من مايكروسوفت، إلى جانب خدمات أخرى؛ إذ إنها تمتاز بما تملك من قاعدة عريضة من المستخدمين يتجاوز عددهم المليار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3680
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©