الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أخيرًا.. “غوغل” تترجم كالإنسان
أخيرًا.. “غوغل” تترجم كالإنسان
الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 06:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أخيرًا.. “غوغل” تترجم كالإنسان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز


طورت شركة غوغل من خدمتها للترجمة، سواء من خلال موقع الويب، أو عبر تطبيقها للهواتف الذكية، إذ ستقوم بتضمين نظام ذكاء اصطناعي، يقوم بعملية الترجمة على أساس شبكة من الخلايا العصبية، وفقًا لما جاء على موقع Techmeme التقني.

وأوضح مدير قطاع الترجمة بـ”غوغل” باراك تورفسكي، أن الشركة ستطور من آلية عمل الترجمة، إذ بدلاً من ترجمة جملة كلمة بكلمة، سيتم ترجمة الجملة بالكامل في سياق واحد، وذلك سيطور من جودة صياغة الترجمة وتماسكها ومعناها القوي الواضح.

سيشمل التحديث الجديد تطبيق Thing Translator، والذي يعتمد على استخدام الكاميرا لتصوير عبارة أو كلمة مكتوبة على أي شيء في الواقع، ومن ثم تظهر الترجمة على الشاشة أمام المستخدم في الواقع الفعلي.

وقد ضمت غوغل، باحثيْن في عالم الذكاء الاصطناعي، أحدهما في في لي، وهو رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي بجامعة أوكسفورد، ومديرة الذكاء الاصطناعي بتطبيق سناب شات، جيا لي، وهما سيكونان المسؤوليْن عن الذكاء الصناعي في Google Translate.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2277
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©