الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / شركة روسية تطرح هاتفا ذكيا للمسلمين
شركة روسية تطرح هاتفا ذكيا للمسلمين
الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 09:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شركة روسية تطرح هاتفا ذكيا للمسلمين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أبلغ ممثل شركة BQ الروسية مراسل موقع "لينتا" للأخبار في 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن الماركة المذكورة قدمت أول هاتف ذكي للمسلمين سمي بـBelief.

ويستطيع الجهاز احتساب مواعيد أداء الصلاة بدقة وإنذار صاحبه بوقت بداية الصلاة. كما سيحدد له موقع أقرب مسجد ومطعم تقدم فيه طلبات معدة من منتجات الحلال وذلك بناء على تحديد الموقع الحالي لصاحب الهاتف الذكي. ويحمَّل هاتف Belief العائد لشركة BQ بالآيات القرآنية التي يمكن إظهارها على شاشة الجهاز على شكل نص أو الاستماع إليها حسب رغبة مالك الجهاز. ويسمح الهاتف الذكي بإرسال أي آية عن طريق البريد الإلكتروني أو نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويزود الجهاز بشاشة قطرها 5 بوصات تتصف بدقة تمييز بدرجة HD ومعالج ذي أربع نوى يساوي تردده 1.3 غيغا هيرتز. ويساوي حجم الذاكرة العشوائية للجهاز 1 غيغا بايت وحجم الذاكرة الداخلية 8 غيغا بايت. كما يمكن وضع شريحة ذاكرة من نوع microSD. ويزين غطاء ظهر الهاتف الذكي برسم على هيئة رسوم عربية. أما خلفية سطح المكتب فيمكن لصاحب الجهاز أن يختار لها صورة من صور عدة متوفرة في الهاتف وهي تحمل طابعا إسلاميا.

يعمل الهاتف الذكي في نظام أندرويد 6.0 ويساوي سعره ما يعادل 92 دولارا.

المصدر: لينتا.رو
أندريه موخين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2675
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©