الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / قوة جواز السفر البريطاني مهددة بالتراجع عقب الانسحاب الأوروبي
قوة جواز السفر البريطاني مهددة بالتراجع عقب الانسحاب الأوروبي
الخميس, 17 نوفمبر, 2016 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوة جواز السفر البريطاني مهددة بالتراجع عقب الانسحاب الأوروبي

*يمن برس - متابعات
قد تتراجع قيمة جواز السفر البريطاني ليوازي نظيره الأرجنتيني حال تم تجريد المملكة المتحدة من حقوق حرية الحركة في الاتحاد الأوروبي عقب انسحابها، وفقاً لدراسة تقيس قوة جواز السفر.

وأجرت شركة التخطيط "هنلي آند بارتنرز" الدراسة التي أخذت في الحسبان عدد الدول التي يمنح جواز السفر لحامله حق الدخول إليها دون تأشيرة.

وقال الأستاذ بجامعة جرونينجن "ديمتري كوشينوف" خلال مؤتمر صحفي في لندن، إن الدراسة تصنف قوة الجنسيات المختلفة، وكانت الجنسية البريطانية من بين الأقوى في العالم، لكن إلغاء حقوق حرية التنقل ستخفض قوة جواز السفر البريطاني إلى مستوى الأرجنتيني.

ويتصدر الترتيب الحالي جواز السفر الألماني الذي يتيح لحامله دخول 177 دولة من إجمالي 218 دولة، بينما حلت المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا في المرتبة الثالثة حيث يتيح جواز سفر هذه البلدان دخول 175 بلداً، بينما تأتي الأرجنتين في المرتبة الـ22 بعد كل من رومانيا وسان مارينو وشيلي.

ويأتي جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى عربياً والـ38 عالمياً، فيما يأتي جواز السفر السعودي في المرتبة السادسة عربيا والـ69 عالميا.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2978
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©