السبت ، ٢٩ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٦ صباحاً
حورية مشهور وابنتها رشا

إبنة وزيرة يمنية سابقة تعلن أسباب طلب والدتها لجوء سياسي في ألمانيا

أكدت رشا جرهوم إبنة وزيرة حقوق الانسان اليمنية السابقة حورية  مشهور عن تعرضها وأسرتها لمخاطر ومضايقات قادت الى طلب والدتها اللجوء السياسي في ألمانيا في حين اتخذت هي وأطفالها من لبنان مقرا لاقامتها منذ ماقبل الحرب الجارية في اليمن.

ورصد موقع يمن برس، تأكيد رشا في حديثها ببرنامج دنيا النساء على قناة بي بي سي عربية، ليلة الجمعة،أن والدتها الوزيرة السابقة التي كانت يوما ناطقا باسم الثورة الشعبية التي خرجت في اليمن ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، تعرضت لمضايقات ومخاطر مختلفة اضطرتها للجوء الى خارج اليمن واستمرار نشاطها الحقوقي الداعم للمراة اليمنية من مقر لجوئها السياسي بألمانيا.

وأكدت جرهوم التي قدمتها بي بي سي كناشطة اجتماعية يمنية، أن جماعة الحوثيين انقلبت على كافة الاستحقاقات المدنية والمنجزات التي كانت المرأة اليمنية قد حققتها وسعت اليها من خلال الثورة والحوار وغيرها من الفعاليات المختلفة التي كانت حاضرة فيها.

مشيرة الى ان الاوضاع الحقوقية بالنسبة للمراة الجنوبية تراجعت بشكل كبير بعد اعلان الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب، نتيجة لتصادم الأفكار المدنية المتقدمة في دولة الجنوب مع الأفكار المحافظة التي فرضت نفسها على الواقع السياسي باليمن بعد ذلك.

وأوضحت الناشطة اليمنية أن ملايين الشعب اليمني يعانون اليوم من المجاعة وسط صمت المجتمع الدولي واستمرار الحرب والدمار.

الخبر التالي : بعد أسبوع من وصول ترامب.. «إيباك» أقوى منظَّمة أميركية موالية لإسرائيل تمحو «حل الدولتين» من موقعها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي