الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / نشطاء سياسيون في المهجر يتعرضون لحملات ملاحقة من الامن السياسي والقومي
نشطاء سياسيون في المهجر يتعرضون لحملات ملاحقة من الامن السياسي والقومي
الأحد, 22 أبريل, 2012 05:01:00 مساءً

نشطاء سياسيون في المهجر يتعرضون لحملات ملاحقة من الامن السياسي والقومي

*يمن برس - أخبار البلد: بشرى العامري
أفاد ناشط سياسي يمني بان الكثير من النشطاء السياسيين في المهجر والجاليات اليمنية وتحديدا في الولايات المتحدة يتعرضون لحملات ملاحقة من قبل عناصر محسوبة على جهازي الأمن السياسي والقومي اثر مشاركتهم في فعاليات مؤيدة لثورة الشباب في اليمن وقال الناشط الذي فضل عدم ذكر اسمه بان تلك الحملات التي يقوم بها الجهازين يستطيع المغتربون رفع دعاوى قضائية ضد من يقوم بملاحقتهم إلا أنهم يراعون الاعتبارات الاجتماعية كون العاملين في تلك الأجهزة في نهاية المطاف يمنيون رغم أنهم معروفون بالاسم لدى المغتربين

وأشار الناشط إلى أن جهازي الأمن السياسي والقومي قام مؤخرا بالتعميم على المنافذ البرية والبحرية والجوية القبض على أربعة من الناشطين هم يحي شرف احمد الكبسي وعبد المنعم الغرباني وعلي الفقيه وعبد الوهاب الكبسي والقبض عليهم في حال عودتهم إلى اليمن .

وناشد الناشط السياسي النائب العام والمنظمات الحقوقية برد الاعتبار إلى جميع النشطاء السياسيين خارج اليمن وتأمين عودتهم إلى بلادهم من اجل المشاركة في بناء اليمن الجديد .  

وأكد الناشط بان عناصر الأمن لم تقتصر أعمالهم على ملاحقة الناشطين السياسيين بل وصلت إلى حد إرسال رسائل تهديد لهم وتصويرهم خلال مشاركاتهم في الفعاليات المؤيدة للثورة في دول المهجر .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2700
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©