الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / هل يصبح أوباما صحفيًا؟
هل يصبح أوباما صحفيًا؟
الأحد, 04 ديسمبر, 2016 10:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل يصبح أوباما صحفيًا؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز
قال موقع شركة AOL الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ستنتهي ولايته الثانية في العشرين من يناير كانون الثاني 2017، بات يفكر كثيراً بالدخول إلى الإعلام الرقمي بعد مغادرته البيت الأبيض.
ونقل الموقع عن مصادر غير مخولة للتحدث باسم الرئيس الأمريكي قولهم إن “أوباما بدأ يناقش مع مقربين منه الدخول إلى العالم الصحافة الرقمية عبر إطلاق شركته إعلامية خاصة”، مشيرة إلى أن “أوباما يعتبر وسائل الإعلام ستكون محوراً مركزياً له في المرحلة المقبلة”.

وبحسب المصادر، فإن “الرؤية لا تزال غير واضحة بشأن القناعة الموجودة في ذهن الرئيس المنتهي ولايته في الدخول إلى عالم الصحافة”، لكنها أضافت إنه “في الفترة الأخيرة ذهب أوباما إلى مناقشة إطلاق شركة إعلامية خاصة مع مقربين منه لكنه تراجع”.

وكشف التقرير أن “أوباما ناقش مع الرئيس التنفيذي لشركة موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مارك زوكربيرغ، الدخول إلى عالم الإعلام الرقمي خلال مشاركته في فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “أبيك” في ليما الشهر الماضي”.

وفي سياق متصل، تقول “مجلة نيويوركر”، إن الرئيس أوباما مهووس جداً على ما يبدو من قضية كشفها موقع بزفيد العالمي (buzzfeed) تفيد بأن أكثر من 100 موقع إلكتروني ينشر معلومات لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، من بلدة صغيرة في مقدونيا تدعى فيليس (Veles) وليس من داخل الولايات المتحدة”.

وفي سياق متصل، قالت جينيفر بساكي الناطقة الرسمية السابقة باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن “الأخير ليس له خطط بشأن الدخول إلى عالم الصحافة بعد تركه منصبه، لكنه يشجع الشباب بشكل متواصل على المشاركة في الإعلام الرقمي”.
وتأتي التقارير التي تشير إلى أن نية أوباما الدخول إلى عالم الصحافة، بعدما ذكرت أخرى أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يفكر في إطلاق قناة تلفزيونية يطلق عليها “ترامب تي في” ستبث عبر شبكة الإنترنت أو عبر الأقمار الاصطناعية.
يمن برس - هل يصبح أوباما صحفيًا؟

يمن برس - هل يصبح أوباما صحفيًا؟

يمن برس - هل يصبح أوباما صحفيًا؟



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1557
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©