الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / منها دول عربية.. تعرف على أغلى طائرات الرؤساء في أفريقيا
منها دول عربية.. تعرف على أغلى طائرات الرؤساء في أفريقيا
الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2016 12:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منها دول عربية.. تعرف على أغلى طائرات الرؤساء في أفريقيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز
لاشك أن مظهر أي رئيس دولة من الأشياء المهمة جداً، لأنه يعكس الكثير عن حالة الدولة، لذلك تسعى دول كثيرة في المبالغة في مظاهر البذخ والثراء لرئيس الدولة، خاصةً في وسائل النقل، مثل السيارات والطائرات الرئاسية، إلا أن ذلك أيضاَ يكون مثار جدل كبير من جانب المعارضة في معظم بلاد العالم، خاصةً الدول الأفريقية، لذلك نسنتعرض معكم بعض أغلى طائرات الرؤساء في الدول الأفريقية.
الجزائر
في العام (2009) اشترت الرئاسة الجزائرية طائرة طراز (Airbus A340-500) بتكلفة وصلت إلى (218) مليون يورو، وبسبب الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة لم تطر الطائرة إلا 30 ساعة طيران فقط.

 تونس
سقوط الرئيس الأسبق بن علي سلط الضوء على شراء الرئاسة التونسية طائرة من طراز (Boeing 737-BBJ) بقيمة (94) مليون يورو، وهي طائرة بـ (4) محركات وكابينة فاخرة للشخصيات الهامة.

 جنوب أفريقيا
بالتأكيد كان شراء الرئيس “جاكوب زوما” لطائرة بقيمة (250) مليون يورو، من أهم القضايا التي أثارت حفيظة المعارضة.. والطائرة يمكن أن تحمل 30 شخصاً ومجهزة بغرفة اجتماعات وغرفة نوم وحمام، ويمكن أن تسافر لمسافة (14000) كم دون التزود بالوقود.

النيجر
في العام 2014، اشترت الحكومة طائرة طراز (Boieng 737-700 ) بقيمة 30 مليون يورو، وهو ما أدى إلى غضب كبير في أوساط المعارضة هناك، والتي اتهمت الرئيس “محمد يوسفو” بتبديد المال العام، نظراً لأن النيجر من أفقر البلاد في العالم ويعاني من مجاعة طاحنة.

مالي
اشترت الحكومة هناك طائرة للرئاسة بمبلغ 28 مليون يورو، بحجة استبدال الأسطول القديم، إلا أن المعارضة أيضاً اتهمت السلطات بالبذخ غير المبرر وتبديد المال العام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4093
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©