الصفحة الرئيسية / طب وصحة / شرب المياه يزيد من تركيز الطلاب وقدرتهم على الإجابة على أسئلة الامتحانات
شرب المياه يزيد من تركيز الطلاب وقدرتهم على الإجابة على أسئلة الامتحانات
الاربعاء, 25 أبريل, 2012 05:15:00 مساءً

شرب المياه يزيد من تركيز الطلاب وقدرتهم على الإجابة على أسئلة الامتحانات

*يمن برس - متابعات
كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة ويستمنستر النقاب عن أن حرص الطلاب على تناول جرعات من المياه أثناء إجاباتهم على أسئلة الامتحانات قد يساعد على زيادة القدرة الذهنية والفكرية لديهم مما يجعل الحصول على أعلى الدرجات أمرا سهلا.

وقال الباحثون، إن الطلاب الذين جلبوا معهم مشروبات مختلفة وخاصة زجاجة المياه إلى قاعات الامتحان ليتناولوها أثناء الإجابة على الأسئلة تساعد على تحسين الأداء الذهنى لديهم بنسبة تصل إلى 10 فى المائة مقارنة بمن امتنعوا عن شرب المياه.

وأشار علماء النفس إلى أنه لم يتضح بعد السبب الرئيسى فى كون الماء الصالح للشرب من شأنه تحسين الأداء الخاص للطلاب.. لافتين إلى أن الترطيب الذى يحدث للجسم بفعل المياه له تأثير مفيد على المخ، بخلاف أن الطالب يشعر بطمأنينة لوجود زجاجة مياه معه.

ودرس الباحثون مئات من طلاب الجامعات فى سنواتهم الأولى والثانية فى الدورات الدراسية، وراقبوا نوعية المشروبات التى يحرصون على جلبها إلى قاعات الامتحانات معهم، ووجدوا أن أولئك الذين جلبوا معهم مشروبات أدوا امتحاناتهم على نحو أفضل بنسبة تصل إلى 5 فى المائة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1998
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©