الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الرياض تكشف عن حصتها في الأصول العالمية
الرياض تكشف عن حصتها في الأصول العالمية
السبت, 10 ديسمبر, 2016 06:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرياض تكشف عن حصتها في الأصول العالمية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - RT - وكالات
كشف أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "المركزي السعودي"، أن المملكة لديها 19% من إجمالي الأصول العالمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقال الخليفي، الذي كان يتحدث في المؤتمر العالمي الثالث والعشرين للمصرفية العالمية الإسلامية الذي استضافته البحرين، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول إن المصارف الإسلامية "أظهرت خلال العقدين الماضيين مستوى مرونة أعلى بكثير من المصرفية التقليدية خلال الأزمات المالية العالمية" مذكرا بأن تقديرات نمو التمويل الإسلامي حول العالم تشير إلى معدل يزيد عن 10% سنويا، ما يدل على أن لديها "إمكانيات أكبر من مجرد تلبية احتياجات أكثر من 1.5 مليار مسلم".

وأكد أن الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية "نمت نموا كبيرا في المملكة خلال العقد الماضي، حيث شكلت الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نحو 51% من إجمالي أصول النظام المصرفي السعودي، و67% من إجمالي متطلباته في يوليو/تموز 2016. مشيرا إلى أن هذا "أعلى مستوى مسجل بين الدول التي تنتشر فيها على نطاق واسع الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات المصرفية التقليدية.

وتوقع الخليفي أن تستحوذ بلاده على "نسبة لا تقل عن 25% من الأصول العالمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بحلول العام 2030".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3957
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©