الصفحة الرئيسية / طب وصحة / فوائد تناول بيضة واحدة في اليوم أكبر مما تتصور...
فوائد تناول بيضة واحدة في اليوم أكبر مما تتصور...
الخميس, 26 أبريل, 2012 11:30:00 صباحاً

فوائد تناول بيضة واحدة في اليوم أكبر مما تتصور...

*يمن برس - متابعات
في دراسة لأطباء سويسريون جرت حديثاً، تراجعت كمية عنصر الكولسترول الموجودة في البيض بنسبة 14 % مقارنة بعام 2001، فيما احتوى على كمية أكبر من فيتامين "D"، بنحو 64% مقارنة بالماضي، بحسب ما أكدته دراسة أمريكية حديثة.
 
ويرى الأطباء أنه لا ينبغي المبالغة بأكل البيض بمعدل مرة واحدة، يومياً، إذ إن بيضة واحدة قادرة على إدخال كمية كافية من الكولسترول إلى الجسم، أما الأطعمة الأخرى، التي نستهلكها يومياً، وما تحتويه من كولسترول، فإنها قد تتحول إلى تراكم للدهون السلبية في الجسم، وهذا أمر غير صحي أبداً.
 
ويؤكد خبراء الصحة، أن استبدال اللحوم الحمراء بالبيض، ضمن برنامج حمية معين، قد يكون خياراً مقبول صحياً، بيد أن التوازن في برنامج الحمية لا يمكنه الاستغناء كذلك عن أكل السمك والخضار لصالح أكل البيض يومياً، فكافة أنواع الأغذية لها جانبين، ، يتمثل الأول في حسناتها على الصحة الفردية، أما الجانب الثاني فيتعلق بسيئاتها وما تخلف ورائها من آثار سلبية على عمل الجهاز الهضمي.م
 
صحيح أن مستويات الكولسترول في البيض، تراجعت في الأعوام الأخيرة جراء تطبيق التكنولوجيا الزراعية المتطورة في المزارع، بيد أن البيض لا يمكنه الحل محل مواد غذائية أخرى ضرورية للجسم.
 
وبالنسبة لارتفاع مستويات فيتامين "D" في البيض، فإن الأمر غير هام جداً بالنسبة للأطباء السويسريين، إذ تتمكن شعوب تلك الدول، المعرضة للشمس دوماً، من امتصاص الفيتامين "D" بصورة طبيعية لا تتطلب أكل أي مادة غذائية.
 
في مطلق الأحوال، يعترف الأطباء السويسريون بوجود مزايا فيتامينية خارقة للبيض، تتجاوز حسنات الفيتامين "D"، قد يكون لها دوراً هاماً في الوقاية من بعض أنواع السرطانات وأمراض تصلب الشرايين، لذلك فإن أكل البيض، بصورة معتدلة، بمعدل (2 إلى 3) مرات أسبوعياً "واجب على الجميع".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5739
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©