الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / ملكة "بلقيس" اليمن .. يوميا على mbc دراما
ملكة "بلقيس" اليمن .. يوميا على mbc دراما
الخميس, 26 أبريل, 2012 10:15:00 مساءً

مسلسل بلقيس
مسلسل بلقيس

*يمن برس - دبي
تعرض قناة mbc دراما الساعة التاسعة مساءً يومياً على شاشتها، المسلسل العربى "بلقيس"، بطولة صبا مبارك ومنذر رياحنة وماهر جابر ومارجو حداد وأسعد فضة وغسان مسعود، والمسلسل من إخراج باسل الخطيب.

تبدأ حكاية العمل فى السنوات الأخيرة من عهد الملك ''الهدهاد'' والد ''بلقيس''، الذى يجسد شخصيته الفنان السورى أسعد فضة، والذى كان متسلطاً وضعيفاً فى الوقت ذاته، وشهدت البلاد فى عهده ضعفاً شمل مختلف نواحى الحياة العسكرية والاقتصادية والإدارية، فى وقت أدى للتناحر فيه بين رؤساء القبائل اليمنية والحبشية إلى الاستخفاف بالدولة المركزية، وعدم سيطرتها على مقاليد الأمور، ويفقد الملك ولى عهده أسيراً فى الحبشة قبل أن يشتد عليه المرض، ويتوفى ليترك العرش لابنته ''بلقيس''.

ويقدم العمل، الذى يتخذ من أرض اليمن مسرحاً لأحداثه سيرة ''بلقيس''، الأميرة الحميرية المميزة وملكة ''سبأ'' التى تجسد شخصيتها النجمة الأردنية صبا مبارك، باعتبارها رمزاً لعصرها، ومحركاً رئيسياً لأحداث العمل، الذى يتناول واحدة من أهم فترات تاريخ اليمن القديم التى شهدت توترات عسكرية وحروباً قبيلة استطاعت ''بلقيس'' بذكائها وحكمتها، أن تنتصر فيها، وتوحد البلاد تحت قيادتها حتى عرف اليمن فى عهدها باسم اليمن السعيد.

وينتظر أن يبرز مسلسل ''بلقيس''، الذى يعد من الأعمال الدرامية العربية النادرة التى يكون فيها للمرأة دور البطولة المطلقة، وجهاً جديداً للنجمة الأردنية صبا مبارك، التى استطاعت خلال العامين الماضيين، اعتلاء عرش الدراما البدوية بعد النجاح الكبير الذى حققته فى هذا اللون الدرامى بعد تقديمها شخصية ''وضحا'' فى المسلسل البدوى ''نمر بن عدوان''، وشخصية ''عليا'' فى المسلسل الذى حمل اسم ''عيون عليا'' وعرضته فضائية ''أم بى سى'' فى رمضان الماضى، وانتقال مبارك إلى العالمية بعد أن أحرز مسلسل ''الاجتياح'' الذى قامت ببطولته، إلى جانب نخبة من النجوم الأردنيين والعرب جائزة ''الايمى أورد'' لأول مرة فى تاريخ الدراما العربية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5474
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©