الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الجوازات السعودية تفرض غرامات وعقوبات شديدة على المقيمين المخالفين للقرارات الجديدة
الجوازات السعودية تفرض غرامات وعقوبات شديدة على المقيمين المخالفين للقرارات الجديدة
الخميس, 15 ديسمبر, 2016 12:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجوازات السعودية تفرض غرامات وعقوبات شديدة على المقيمين المخالفين للقرارات الجديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
فى ظل سعى المملكة العربية السعودية، لفرض القانون على الجميع، خاصة المقيمين، وفى الوقت الذي تسعى فيه مديرية الجوازات، لعمل تعديلات وتقليل المخالفات المتعلقة بالوافدين والمقيمين على أرض المملكة.

حيث دعت المديرية العامة للجوازات جميع الأخوة الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية البرية والبحرية والجوية بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أغراضها والقادمين لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم مصحوبين بالسلامة حتى لا يقعون في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

حيث أن كل وافد يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الدخول الممنوحة له ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى :1- غرامة مالية (50.000) خمسون ألف ريال.2- السجن لمدة ستة أشهر.3- الترحيل .

مناشدة وتحذير للمخالفين وغرامات كبيرة :ودعت آ المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة إلى دعوة الوافدين المستقدمين من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة وأن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستقدامهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه ذات العقوبة المشار إليها مع الترحيل إن كان المستقدم وافداً .

المديرية العامة للجوازات ثمّنت دور المواطن والمقيم النظامي في عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين أو الزائرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم داخل المملكة ، كما أوضحت الجوازات بأن من يقوم بتلك المخالفات ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى :
1- غرامة مالية (100.000) مائة ألف ريال.2- السجن لمدة ستة أشهر.3- الترحيل إن كان المخالف وافداً.
وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .من جهة أخرى دعت المديرية العامة للجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم وأن من يتأخر في الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى (100.000) مائة ألف ريال وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين ، وحذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى :
1- غرامة مالية (100.000) مائة ألف ريال.
2- حرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات.
3- التشهير بالمنشأة.
4- السجن للمدير المسئول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافداً.
آ 
وفي جميع العقوبات تتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .
وقد خصصت الجوازات بريداً إلكترونياً للتواصل [email protected] لتلقي الاستفسارات الواردة لها والرد عليها .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8103
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©