الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / «غرافيك» الأمريكية: هذه الدول العربية الأكثر فقرا بالعالم
اليمن تصدرت القائمة
«غرافيك» الأمريكية: هذه الدول العربية الأكثر فقرا بالعالم
الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2016 04:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«غرافيك» الأمريكية: هذه الدول العربية الأكثر فقرا بالعالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
أصدرت مؤسسة "غرافيك" الأمريكية، تقريرها السنوي حول معدل الفقر في الدول حول العالم، التي اعتمدت بشكل رئيس على نسبة دخل الفرد السنوي.
وعلى المستوى العربي، فقد تصدرت اليمن القائمة العربية من حيث الدول الأكثر فقرا، وجاءت في المرتبة الـ45 عالميا، تلتها سوريا في المرتبة الثانية عربيا والمركز الـ54 عالميا، ثم السودان في المركز الـ56 عالميا، وفق التقرير الذي نشره موقع "فايند ذا داتا" للبيانات العالمية.

وحلت مصر في المركز الرابع عربيا والـ74 عالميا بدخل سنوي للفرد بلغ 3615 دولارا، وذلك بسبب ضخامة عدد سكانها الذي يتجاوز الـ91.5 مليون نسمة. واحتلت تونس المركز الخامس عربيا والـ77 عالميا، بسبب تعداد سكانها المنخفض الذى يزيد قليلا على 11 مليون نسمة، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 43 مليار دولار، ويتجاوز دخل الفرد الـ3872 دولارا سنويا.
واحتلت الدول الغنية بالبترول، مثل العراق وليبيا، مراكز متقدمة بين الثامن والتاسع عربيا، والـ90 والـ91 على التوالي عالميا، بدخل سنوى للفرد بلغ الـ4629 دولارا، والـ4643 دولارا على التوالي. ووفق التقرير، فقد احتل الأردن المركز الـ96 عالميا والعاشر عربيا، بنسبة الدول الأكثر فقرا، حيث بلغ دخل الفرد السنوي في الأردن الـ4940 دولارا سنويا.
وفي السياق، لم تشمل القائمة الدول الغنية الكبرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا وروسيا، ودول الخليج الغنية بالبترول.. لكنها اقتصرت على جميع دول أفريقيا وبعض دول آسيا وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية، والجزر الصغيرة الموزعة في المحيطات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2004
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©