الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / إتاحة إصدار إشعار أهلية عمل لليمنيين الحاملين هوية زائر
إتاحة إصدار إشعار أهلية عمل لليمنيين الحاملين هوية زائر
الخميس, 29 ديسمبر, 2016 09:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إتاحة إصدار إشعار أهلية عمل لليمنيين الحاملين هوية زائر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عين اليوم – روان الوافي
أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأشقاء اليمنيين إمكانية إصدار إشعار أهلية عمل عبر الموقع الإلكتروني لبوابة “أجير” على الرابط: www.ajeer.com.sa

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: إن إشعار أهلية عمل تعُد وثيقة قانونية توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، كما أنها تحل محل رخصة العمل والتي سوف تمكن الأشقاء اليمنيين من تحويل بطاقة الزائر إلى إقامة.

وأوضح أبا الخيل أن تقديم هذه الخدمة يقتصر على المنشآت، ويشترط أن تكون مسجلة في قاعدة بيانات الوزارة وأن يكون حسابها نشطًا، وأن تقع في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة، مضيفًا أنه سيتم احتساب الزائر المصدر له إشعار أهلية عمل في برنامج نطاقات والخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار.

وأضاف أبا الخيل أنه يجب على الزائر اليمني للاستفادة من خدمة إشعار أهلية عمل أن يتراوح عمره بين 18 – 60 عامًا ذكرًا أو أنثى، وأن يحمل بطاقة زائر صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات، وجواز سفر من الحكومة الشرعية اليمنية، وأن يجري تسجيل معلومات الجواز على الملف الحدودي الخاص بالزائر اليمني لدى المديرية العامة للجوازات.

ودعا أبا الخيل، أصحاب المنشآت والأشقاء اليمنيين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة أجير، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع للاستفادة من الخدمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4140
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©